الرئيسية  | تقارير  | ميليشيا ‘‘سوريا الديمقراطية’’ تحتل قرية عين دقنة شمال حلب بمساندة جوية روسية

تقارير

ميليشيا ‘‘سوريا الديمقراطية’’ تحتل قرية عين دقنة شمال حلب بمساندة جوية روسية

ميليشيا ‘‘سوريا الديمقراطية’’ تحتل قرية عين دقنة شمال حلب بمساندة جوية روسية

تدور معارك عنيفة بين الثوار وميليشيا قوات سوريا الديمقراطية في محيط مدينة تل رفعت بريف حلب الشمالي، وسط قصف جوي مكثف من الطيران الروسي على نقاط الثوار والفصائل المقاتلة داخل المدينة، وقد تمكنت ميليشيا سوريا الديمقراطية صباح اليوم من تحقيق تقدم وسيطرت على منطقة المزارع في الجهة الغربية من المدينة، قبل أن ينجح الثوار باستعادة المنطقة وطرد القوات المهاجمة.

كما شهدت جبهات بلدة عين دقنة شرق مطار منغ العسكري اشتباكات مماثلة بين الثوار وميليشيا سوريا الديموقراطية تمكنت خلالها الأخيرة من فرض سيطرتها على البلدة، التي طالها القصف العنيف من قبل الطيران الروسي الذي دمرها بشكل شبه كامل.

وقد قتل 29 عنصراً من ميليشيات الاتحاد الديمقراطي في محيط عفرين بعد أن استهدفتهم المدفعية التركية بوابل من قذائف المدفعية نهار اليوم، كما استهدفت عدد من المواقع والقرى التي احتلتها ميليشيات سوريا الديموقراطية خلال الأيام القليلة الماضية.

وفي الجنوب من بلدة الزهراء الموالية لنظام الأسد، شهدت منطقة الطامورة معارك هي الأعنف بين الثوار والميليشيات الشيعية التابعة للأسد، إثر محاولة من قبلها للتقدم نحو مدينة عندان، وسط تنفيذ الطيران الحربي الروسي لغارات مكثفة على عندان واستهداف الطيران المروحي للمدينة بالبراميل المتفجرة أيضاً، وقد نجح الثوار بالتصدي للهجوم، كما دمروا آلية للقوات المعادية في الطامورة عبر استهدافها بصاروخ "تاو".

واستشهد 9 أشخاص وأصيب آخرون في حي القاطرجي بمدينة حلب جراء قصف الطيران الروسي للحي بالصواريخ الفراغية، كما قصف الطيران الروسي حيي الشيخ خضر والزبدية، ما أدى لسقوط عدد من الجرحى، كذلك نفذ الطيران الروسي غارات على حيان وتل مصيبين بريف حلب الشمالي، وعلى كفرناها بريف حلب الغربي، ما أدى لوقوع إصابات في صفوف المدنيين.

اترك تعليقا

الاسم

البريد الالكتروني

مقالات متعلقة

تابعنا

النشرة البريدية

وكالة شهبا برس

وكالة شهبا برس: هي وكالة أنباء محلية سورية مستقلة لا تتبع لأي جهة حكومية او سياسية او أي تنظيم، تم تشكيلها على ايدي العديد من الصحفيين والناشطين الإعلاميين السوريين في 1 نيسان عام 2013 بمدينة حلب