الرئيسية  | دولي  | الأمم المتحدة تعقب على القرارات الأمريكية بمنع دخول اللاجئين

دولي

الأمم المتحدة تعقب على القرارات الأمريكية بمنع دخول اللاجئين

الأمم المتحدة تعقب على القرارات الأمريكية بمنع دخول اللاجئين

وكالة شهبا برس
 

دعت الأمم المتحدة، الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الى الاستمرار باستقبال اللاجئين في بلاده، ومنع التمييز على أساس العرق أو الجنسية أو الدين.
 

وعلق "ترامب" برنامج اللاجئين، بما فيهم اللاجئون السوريون، في بلاده حتى إشعار آخر، معطياً الأولوية لما أسماه بالأقليات المضطهدة، من بينهم أتباع الديانة المسيحية، وسط ردود فعل متفاوتة في الأوساط الأمريكية حيال القرار.
 

وقالت المنظمة الدولية للهجرة والمفوضية العليا للاجئين، التابعتان للأمم المتحدة، في بيان مشترك أنّهما تأملان من الولايات المتحدة الأمريكية مواصلة دورها في الحماية التي تقدمها للهاربين من النزاعات والاضطهادات، كذلك جاء في البيان أن المنظمة والمفوضية على اقتناع راسخ بأن اللاجئين يجب أن يتلقوا معاملة عادلة وفرصا لإعادة إدماجهم أياً كان دينهم أو جنسيتهم أو عرقهم.
 

وأبدت المنظمتان استعدادهما لمواصلة العمل بجد وبشكل بناء مع الحكومة الاميركية كما تقومان بذلك منذ سنوات من اجل حماية الاشخاص الاكثر حاجة.

اترك تعليقا

الاسم

البريد الالكتروني

مقالات متعلقة

تابعنا

النشرة البريدية

وكالة شهبا برس

وكالة شهبا برس: هي وكالة أنباء محلية سورية مستقلة لا تتبع لأي جهة حكومية او سياسية او أي تنظيم، تم تشكيلها على ايدي العديد من الصحفيين والناشطين الإعلاميين السوريين في 1 نيسان عام 2013 بمدينة حلب