الرئيسية  | دولي  | دور كبير لإيفانكا ترامب بإقناع والدها بضرب موقع عسكري لجيش الأسد

دولي

دور كبير لإيفانكا ترامب بإقناع والدها بضرب موقع عسكري لجيش الأسد

دور كبير لإيفانكا ترامب بإقناع والدها بضرب موقع عسكري لجيش الأسد

المصدر: وكالات

كشفت تقارير صحفية عن رسائل دبلوماسية سرية عن دور هام لايفانكا ترامب بإقناع والدها الرئيس الأمريكي بضرورة توجيه ضربة لنظام الأسد في سوريا وقالت صحيفة "الاندبندنت" البريطانية إن لايفانكا تأثير كبير داخل البيت الأبيض وعلى قرارات والدها ترامب.


وبحسب الرسائل، فقد أبلغت إيفانكا الإدارة الأمريكية عن غضبها لرؤية مشاهد المجزرة التي خرجت من سوريا، واصفة الهجوم الكيماوي على خان شيخون بالبشع.


وقالت الصحيفة نقلاً عن سفير بريطانيا لدى واشنطن "سير كيم دارو" قوله في مراسلة دبلوماسية سرية اطلعت عليها أن ترامب كان قد تأثر بشدة بالصور التي بثت على وسائل الإعلام حول الهجوم الكيماوي الذي تعرضت له إدلب، والأمر ذاته حصل مع ابنته إيفانكا.


وكانت إيفانكا قد علقت على الضربة الأمريكية عبر تويتر قائلة: "الأوقات التي نعيش فيها تدعونا لاتخاذ قرارات صعبة. فخورة بوالدي لرفضه قبول هذه الجرائم البشعة ضد الإنسانية".


ونفذت واشنطن هجوماً عسكريا بصواريخ توماهوك انطلاقا من البحر الأبيض المتوسط على قاعدة الشعيرات الجوية التابعة لجيش الأسد قرب مدينة حمص وسط سوريا واسفرت عن تدمير ستة طائرات بحسب وتدمير مدرجات مطار الشعيرات بالإضافة لتدمير محطة وقود بحسب تقارير.

 

اترك تعليقا

الاسم

البريد الالكتروني

مقالات متعلقة

تابعنا

النشرة البريدية

وكالة شهبا برس

وكالة شهبا برس: هي وكالة أنباء محلية سورية مستقلة لا تتبع لأي جهة حكومية او سياسية او أي تنظيم، تم تشكيلها على ايدي العديد من الصحفيين والناشطين الإعلاميين السوريين في 1 نيسان عام 2013 بمدينة حلب