الرئيسية  | تقارير  | خارجية الأسد: الوجود الأمريكي في سوريا عدوان على سيادة البلاد

تقارير

خارجية الأسد: الوجود الأمريكي في سوريا عدوان على سيادة البلاد

خارجية الأسد: الوجود الأمريكي في سوريا عدوان على سيادة البلاد
© REUTERS/ RODI SAID

وكالة شهبا برس:

أكدت الولايات المتحدة الأمريكية الثلاثاء ١٤ تشرين الثاني، أن التحالف الدولي سيبقى في سوريا حتى تحرز مفاوضات جنيف تقدماً إيجابياً في فرض الاستقرار. 


وأعلن مصدر في وزارة خارجية الأسد إن نظامه يرفض ربط الوجود الأمريكي في سوريا بنتائج العملية السياسية في جنيف، معتبرا أن ربط الوجود الأمريكي في سوريا عدوان على "سيادة البلاد واستقلالها وما هو إلا ذريعة لتبرير تواجدهم".


كما طالب المصدر إنسحاب القوات الأمريكية من سوريا بشكل فوري، مشيرا ان الولايات المتحدة غير قادرة على فرض أي حل بالضغط العسكري، وأن قرارات واشنطن ستؤدي إلى إطالة أمد الأزمة وتعقيدها.


وأعلن وزير الدفاع الأمريكي "جيم ماتيس" يوم الاثنين 13 تشرين الثاني أن التحالف الدولي لن يغادر سوريا والعراق إذا ما أحرزت محادثات جنيف التقدم المطلوب.


وكانت الولايات المتحدة الامريكية وروسيا قد حثت "الأطراف المتنازعة" في سوريا على المشاركة في محادثات جنيف القادمة، بعد إعلانهما ببيان رئاسي مشترك أنهما اتفقتا على انه لا حل عسكري في سوريا.

اترك تعليقا

الاسم

البريد الالكتروني

مقالات متعلقة

تابعنا

النشرة البريدية

وكالة شهبا برس

وكالة شهبا برس: هي وكالة أنباء محلية سورية مستقلة لا تتبع لأي جهة حكومية او سياسية او أي تنظيم، تم تشكيلها على ايدي العديد من الصحفيين والناشطين الإعلاميين السوريين في 1 نيسان عام 2013 بمدينة حلب