الرئيسية  | تقارير  | انشقاق الناطق الرسمي باسم ميليشيات قسد

تقارير

انشقاق الناطق الرسمي باسم ميليشيات قسد

انشقاق الناطق الرسمي باسم ميليشيات قسد

 

وكالة شهبا برس:

أكد مصدر مسؤول في الجيش السوري الحر، نبأ انشقاق المتحدث الرسمي باسم ميليشيات قسد، العقيد طلال سلو. وصل العقيد سلو إلى مناطق سيطرة فصائل الجيش الحر في جرابلس شمال شرق حلب، اليوم الأربعاء 15 تشرين الثاني.


وأشار المصدر في تصريح لوكالة شهبا برس إلى أن العقيد سلو انتقل إلى المنطقة فجراً، حيث تم تأمين انشقاقه من خلال التنسيق بينه وبين والمخابرات التركية، المصدر أكد أنه لا دور لفصائل الجيش الحر بالعملية. 


وقال المصدر، إن سلو وصل إلى حاجز عون الدادات الفاصل بين مناطق سيطرة ميليشيات قسد ومناطق سيطرة فصائل الجيش السوري الحر في منطقة تطل على نهر الساجور، بين مدينة منبج الواقعة تحت سيطرة ميليشيات قسد، ومدينة جرابلس الواقعة تحت سيطرة فصائل الجيش الحر، وكان يستقل سيارة جيب نوع تويوتا مصفحة، ومعه سلاحه الشخصي، وأضاف المصدر أنه تم نقل العميد سلو إلى تركيا.


العقيد سلو من مواليد  عام 1965 من بلدة الراعي شمال حلب، سجنه نظام الأسد عام 2004 لأسباب سياسية وتم تسريحه من الجيش على اثرها.


شكل مع بعض من رفاقه لواء السلاجقة في بلدة الراعي أواخر عام 2013، وانتقل بعدها إلى عفرين بعد انضمامه لميليشيات قسد عام 2015، حيث شغل منصب الناطق الرسمي باسم ميليشيات قسد حتى تاريخ انشقاقه اليوم الأربعاء.

اترك تعليقا

الاسم

البريد الالكتروني

مقالات متعلقة

تابعنا

النشرة البريدية

وكالة شهبا برس

وكالة شهبا برس: هي وكالة أنباء محلية سورية مستقلة لا تتبع لأي جهة حكومية او سياسية او أي تنظيم، تم تشكيلها على ايدي العديد من الصحفيين والناشطين الإعلاميين السوريين في 1 نيسان عام 2013 بمدينة حلب