الرئيسية  | تقارير  | قناة اسرائيلية: بوتين ابلغ بشار بأنه آخر رئيس علوي لسوريا

تقارير

قناة اسرائيلية: بوتين ابلغ بشار بأنه آخر رئيس علوي لسوريا

قناة اسرائيلية: بوتين ابلغ بشار بأنه آخر رئيس علوي لسوريا

وكالة شهبا برس:

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين امس الثلاثاء، 21 تشرين الثاني، في لقاء له مع بشار الأسد في مدينة سوتشي، أن روسيا تعول على مشاركة الأمم المتحدة بشكل فعال في المرحلة النهائية من التسوية في سوريا، وأضاف:" المهم أن ننتقل إلى العملية السياسية في سوريا"، لافتا إلى أن مبعوثه الخاص سيشرف على إجتماعات المعارضة السورية في الرياض يومي الأربعاء والخميس من الإسبوع الجاري.


وبحسب موقع روسيا اليوم فإن فلاديمير بوتين وبشار الأسد بحثا المبادئ الأساسية لتنظيم العملية السياسية لتسوية القضية السورية وأضاف أن بوتين يهنئ الأسد على النتائج التي حققتها سوريا في مكافحة الإرهاب.


ونقلت القناة "العاشرة الإسرائيلية" عن مصادر استخباراتية غربية أن الرئيس الروسي نقل رسالة واضحة لبشار الأسد خلال لقاءهما بأنه سيكون الزعيم العلوي الأخير الذي يحكم سوريا، في تلميح ربما لتوليه الرئاسة خلفاً لوالده حافظ الأسد بحسب المصدر. 


وترجح المصادر الغربية "للقناة الإسرائيلية" أن الروس "بدأوا يرون بالأسد عاملا من شأنه أن يقوّض الاستقرار للمدى الطويل وحاولوا ان يوضحوا له أنه لن يحكم مطوّلا في سوريا.


وقد إعتبر بشار الأسد أن ثمة حاجة لدعم روسي لضمان عدم تدخل دول أخرى في "الحوار بين السوريين" بحسب ما أفاد الكرملين.


ويجتمع كل من رؤساء الدول الضامنة لاتفاقات استانا، ايران وتركيا وروسيا، الأربعاء في مدينة سوتشي الروسية ليتوصلوا لاتفاق حول القضايا السورية المتعلقة قبيل بدأ جولة المفاوضات الجديدة المزمع عقدها في جنيف 28 تشرين الثاني الجاري.


الجدير بالذكر أن "الأسد" سافر إلى روسيا في أول رحلة خارجية له منذ اندلاع الثورة السورية والتقى بوتين في مدينة موسكو في 21تشرين الاول عام 2015 مستخدماً طائرة شحن عسكرية روسية.

اترك تعليقا

الاسم

البريد الالكتروني

مقالات متعلقة

تابعنا

النشرة البريدية

وكالة شهبا برس

وكالة شهبا برس: هي وكالة أنباء محلية سورية مستقلة لا تتبع لأي جهة حكومية او سياسية او أي تنظيم، تم تشكيلها على ايدي العديد من الصحفيين والناشطين الإعلاميين السوريين في 1 نيسان عام 2013 بمدينة حلب