الرئيسية  | تقارير  | قوات صينية تصل سوريا والمعارضة تعتبرها تعقيداً للوضع السوري

تقارير

قوات صينية تصل سوريا والمعارضة تعتبرها تعقيداً للوضع السوري

قوات صينية تصل سوريا والمعارضة تعتبرها تعقيداً للوضع السوري
© Sputnik

محمد الأحمد - وكالة شهبا برس:

قالت وكالة سبوتنيك الروسية، نقلاً عن مصادر لم تسمها، إن مجموعة من القوات الخاصة الصينية والتي تعرف باسم "نمور الليل" وصلت إلى ميناء طرطوس اليوم الخميس 30 تشرين الثاني، بحجة من أجل محاربة ما أسموه "الحزب التركستاني الإسلامي".

 

سبوتنيك كانت عن نشرت قبل أمس الثلاثاء 28 تشرين الثاني، خبراً  مفاده أن المستشارة الإعلامية والسياسية لبشار الأسد "بثينة شعبان" بحثت مع مسؤولين عسكريين صينيين أمر مشاركة قوات صينية خاصة في محاربة ما اسموه " الحزب الإسلامي التركستاني" في سوريا، وذلك خلال زيارتها للصين الأسبوع الفائت.


وفي ذات السياق، قال مصدر من داخل وفد الهيئة العليا للمفاوضات، وهو ممثل لإحدى الفصائل العسكرية، لوكالة شهبا برس: بأن الخطوة التي فعلتها الصين ما هي إلا تعقيداً وتأخيراً للحل السوري، وعلى المجتمع الدولي والدول الضامنة لنظام الأسد، والراعية لمؤتمر جنيف المقبل، بأن تتخذ قرارات مهمة ضد الصين.

معتبراً أن القوة التي دخلت اليوم هي قوة احتلال، داعياً جميع فصائل الجيش الحر بالمباشرة بتجهيز البنادق ورفع الجاهزية ضد الاحتلال الجديد على حد تعبيره.

اترك تعليقا

الاسم

البريد الالكتروني

مقالات متعلقة

تابعنا

النشرة البريدية

وكالة شهبا برس

وكالة شهبا برس: هي وكالة أنباء محلية سورية مستقلة لا تتبع لأي جهة حكومية او سياسية او أي تنظيم، تم تشكيلها على ايدي العديد من الصحفيين والناشطين الإعلاميين السوريين في 1 نيسان عام 2013 بمدينة حلب