الرئيسية  | أخبار محلية  | أهالي ريف دير الزور يحتجزون صهاريج نفط لوحدات الحماية

أخبار محلية

أهالي ريف دير الزور يحتجزون صهاريج نفط لوحدات الحماية

أهالي ريف دير الزور يحتجزون صهاريج نفط لوحدات الحماية

احتجز أهالي ريف دير الزور شرقي سوريا، 10 شاحنات تقل صهاريج نفط إلى ميليشيا YPG، احتجاجاً على سرقة المنظمة الإرهابية لثروات المنطقة.


ونقلت وكالة الأناضول الرسمية التركية عن مصادر محلية، أن أهالي بلدتي العزبة ومعيزيلة بريف دير الزور، قاموا باحتجاز الصهاريج، مساء الأحد، احتجاجاً على سرقة "ي ب ك" الإرهابي لثروات المنطقة.


وأشارت المصادر إلى أن أهالي البلدتين وغيرها من البلدات المجاورة يمنعون، منذ أيام، مررور الشاحنات التي تحمل صهاريج نفط إلى مدينة الحسكة، حيث تقوم المنظمة ببيعها هناك لتجار محليين.


وتبعا لذلك، بدأت ميليشا "YPG" مفاوضات مع أهالي بلدتي العزبة ومعيزيلة، لإعادة الصهاريج المحتجزة، وسط مخاوف من أن تفشل المفاوضات ويتحول الأمر إلى صدام، بحسب المصادر نفسها.


ومنذ أشهر، تشهد المناطق الخاضعة للمنظمة بريف دير الزور احتجاجات من السكان على الأوضاع المعيشية، حيث خرجت مظاهرات عديدة طالبت ميليشيا YPG الإرهابية بالكف عن سرقة نفط المنطقة ومواردها.


وقوبلت الاحتجاجات بالقمع من قبل الميليشيا التي استخدمت القوة لفضها، ما أسفر عن سقوط ضحايا مدنيين.

اترك تعليقا

الاسم

البريد الالكتروني

مقالات متعلقة

تابعنا

النشرة البريدية

وكالة شهبا برس

وكالة شهبا برس: هي وكالة أنباء محلية سورية مستقلة لا تتبع لأي جهة حكومية او سياسية او أي تنظيم، تم تشكيلها على ايدي العديد من الصحفيين والناشطين الإعلاميين السوريين في 1 نيسان عام 2013 بمدينة حلب