الرئيسية  | تقارير  | بينهم 6 أطفال .. قوات أسد ترتكب مجزرة مروعة في معرة النعمان

تقارير

بينهم 6 أطفال .. قوات أسد ترتكب مجزرة مروعة في معرة النعمان

بينهم 6 أطفال .. قوات أسد ترتكب مجزرة مروعة في معرة النعمان

وكالة شهبا برس:

ارتكبت قوات الأسد مجزرة مروعة بحق المدنيين في مدينة معرة النعمان بريف إدلب راح ضحيتها 13 مدني.


وقال مراسل شهبا برس إن 13 مدني استشهد بينهم 6 أطفال، بالاضافة لسقوط 34 جريح  جراء استهدف طيران الحربي التابع لجيش الأسد لمدينة معرة النعمان بعشرة صورايخ على الأقل.


وقالت فرق الدفاع المدني إنها عملت لمدة 4 ساعات في لانتشال الشهداء والجرحى ورفع أنقاض المنازل بسبب الدمار الكبير الذي خلفته الغارات.


وأكدت صفحة الدفاع المدني في إدلب انها احصت استهداف طائرات حربية، لمحافظة إدلب بـ 45 غارة، 23 منها بفعل الطيران الروسي، و 6 براميل ألقتها الطائرات المروحية، بالإضافة إلى 832 قذيفة مدفعية وصاروخية ، استهدف 320 منها بلدة التمانعة و 150 قرية التح.


واستشهاد مدنيان وسقط جرحى، جرّاء غارة جوية للطيران الحربي الروسي استهدفت منازل المدنيين في بلدة معصران في ريف ادلب اليوم، فرقنا كانت هناك مع المدنيين.


وقالت الشبكة السورية لحقوق الإنسان إنها وثقت منذ بدء حملة التصعيد العسكرية لقوات الأسد وروسيا على منطقة خفض التصعيد الرابعة (إدلب) في 26 نيسان وحتى 27 آب 2019  قتل ما لا يقل عن 969 مدنياً بينهم 261 طفلاً و167 سيدة.


وتشن طائرات الإحتلال الروسي وطائرات جيش الأسد غارات مكثفة منذ ستة أشهر على مدن وبلدات ريف إدلب، يترافق ذلك مع الحملة العسكرية التي تشنها تلك القوات لإحتلال مناطق إضافية في ريفي إدلب وحماة.

 

اترك تعليقا

الاسم

البريد الالكتروني

مقالات متعلقة

تابعنا

النشرة البريدية

وكالة شهبا برس

وكالة شهبا برس: هي وكالة أنباء محلية سورية مستقلة لا تتبع لأي جهة حكومية او سياسية او أي تنظيم، تم تشكيلها على ايدي العديد من الصحفيين والناشطين الإعلاميين السوريين في 1 نيسان عام 2013 بمدينة حلب