الرئيسية  | تقارير  | نظام أسد يعلق على تسيير الدورية التركية الأمريكية شرق سوريا

تقارير

نظام أسد يعلق على تسيير الدورية التركية الأمريكية شرق سوريا

نظام أسد يعلق على تسيير الدورية التركية الأمريكية شرق سوريا

شهبا برس - حلب:

 

أعلنت خارجية نظام الأسد عن إدانتها لقيام الولايات المتحدة وتركيا بتسيير دوريات مشتركة في منطقة الجزيرة السورية.


ونقلت صفحة "وكالة سانا" الناطقة باسم نظام الأسد عن مصدر رسمي في "وزارة الخارجية والمغتربين" قوله "تدين الجمهورية العربية السورية بأشد العبارات قيام الإدارة الأمريكية والنظام التركي بتسيير دوريات مشتركة في منطقة الجزيرة السورية في انتهاك سافر للقانون الدولي ولسيادة ووحدة أراضي الجمهورية العربية السورية".


وتابع المصدر "تؤكد سوريا أن هذه الخطوة تمثل عدوانا موصوفا بكل معنى الكلمة وتهدف إلى تعقيد وإطالة أمد الأزمة في سورية".


وكان وزير الدفاع التركي، خلوصي أكار، قال إن بلاده خططت لبدء تسيير الدوريات البرية المشتركة في "المنطقة الآمنة" شمال شرق سوريا، اعتبارا من اليوم الأحد.


وقالت وكالة الأناضول الرسمية التركية، اليوم الأحد، إن "أنقرة أعلنت بدء تسيير أول دورية برية مشتركة بين الجيشين التركي والأمريكي في شرق الفرات بسوريا في إطار فعاليات إنشاء المنطقة الآمنة".


واجتاز رتل عسكري تركي مكون من 6 عربات مصفحة، يرفع العلم التركي، الحدود مع سوريا على بعد 30 كم شرق قضاء أقجة قلعة، بولاية شانلي أورفة جنوبي تركيا، ليجتمع بموكب أمريكي.

 

اترك تعليقا

الاسم

البريد الالكتروني

مقالات متعلقة

تابعنا

النشرة البريدية

وكالة شهبا برس

وكالة شهبا برس: هي وكالة أنباء محلية سورية مستقلة لا تتبع لأي جهة حكومية او سياسية او أي تنظيم، تم تشكيلها على ايدي العديد من الصحفيين والناشطين الإعلاميين السوريين في 1 نيسان عام 2013 بمدينة حلب