الرئيسية  | أخبار محلية  | قسد: أمريكا لم تف بالتزاماتها وانسحبت من المناطق الحدودية مع تركيا

أخبار محلية

قسد: أمريكا لم تف بالتزاماتها وانسحبت من المناطق الحدودية مع تركيا

قسد: أمريكا لم تف بالتزاماتها وانسحبت من المناطق الحدودية مع تركيا

 

أعلنت ميليشيات قسد في بيان لها اليوم الاثنين، أن القوات الأمريكية لم تف بالتزاماتها وقد انسحبت من المناطق الحدودية مع تركيا.


وقالت قسد "رغم الجهود المبذولة من قبلنا لتجنب أي تصعيد عسكري مع تركيا، والمرونة التي أبديناها من أجل المضي قدما لإنشاء آلية أمن الحدود، وقيامنا بكل ما يقع على عاتقنا من التزامات في هذا الشأن، إلا أن القوات الأمريكية لم تف بالتزاماتها وسحبت وحداتها من المناطق الحدودية مع تركيا".


وأكدت قسد في بيانها أن "تركيا تقوم الآن بالتحضير لعملية غزو لشمال وشرق سوريا".
وأضاف البيان أن "هذه العملية العسكرية التركية في شمال وشرق سوريا سيكون لها الأثر السلبي الكبير على حربنا ضد تنظيم "داعش"، وستدمر كل ما تم تحقيقه من حالة الاستقرار خلال السنوات الماضية".


وكان المتحدث باسم الرئاسة التركية، إبراهيم قالين، قال إن إنشاء المناطق الآمنة في شمال سوريا يهدف إلى تطهير الحدود من العناصر الإرهابية وعودة اللاجئين السوريين إلى بلادهم، موضحا أن المنطقة الآمنة المزمع إقامتها شمالي سوريا لا تهدد وحدة الأراضي السورية.


وجاء تصريح قالين تعليقا على إعلان البيت الأبيض، اليوم، أن تركيا ستبدأ قريبا عمليتها العسكرية بشمال سوريا، وأكد أن القوات الأمريكية لن تدعمها ولن تشارك فيها.

اترك تعليقا

الاسم

البريد الالكتروني

مقالات متعلقة

  • مقتل ثلاثة جنود روس في حلب

    مقتل ثلاثة جنود روس في حلب

    أكدت مصادر محلية في حلب أنّ قوات الأسد عثرت على ثلاث جثث لعناصر روس قرب دوار الحلوانية في حي طريق الباب بمدينة حلب، كانوا قد قتلوا في ظروف غامضة يو...

  • داعش .. بلدوزر الطغاة والغزاة

    داعش .. بلدوزر الطغاة والغزاة

    أتى تسليم الدواعش لعدد من القرى في الريف الحلبي للعصابة الطائفية المدعومة من الاحتلالين الروسي والإيراني في الوقت الذي تتحدث الأوساط الإيرانية عن د...

تابعنا

النشرة البريدية

وكالة شهبا برس

وكالة شهبا برس: هي وكالة أنباء محلية سورية مستقلة لا تتبع لأي جهة حكومية او سياسية او أي تنظيم، تم تشكيلها على ايدي العديد من الصحفيين والناشطين الإعلاميين السوريين في 1 نيسان عام 2013 بمدينة حلب