الرئيسية  | سياسة دولية  | بوتين لم يناقش مع أردوغان خطط العملية العسكرية .. وأمريكا تتخلى عن قسد

سياسة دولية

بوتين لم يناقش مع أردوغان خطط العملية العسكرية .. وأمريكا تتخلى عن قسد

بوتين لم يناقش مع أردوغان خطط العملية العسكرية .. وأمريكا تتخلى عن قسد

 

قال المتحدث باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، في لقاء صحفي اليوم الإثنين، إن بوتين لم يناقش مع الرئيس التركي، أردوعان، خطط تركيا لإجراء عملية عسكرية في سوريا، وبأن الاتصالات بين القيادات العسكرية للبلدين مستمرة.


وقال بيسكوف للصحفيين رداً على سؤال حول ما إذا كان بوتين على اتصال بأردوغان: "لا، لم يكن الأمر كذلك"، وأضاف: "كما تعلمون يوجد تواصل عسكري دائم بين قيادات البلدين وهي تعمل بشكل طبيعي".


وأكد بيسكوف للصحفيين أن "موسكو تعلم أن تركيا تشاطرها نفس الموقف" إزاء وحدة الأراضي السورية، وتابع: "نأمل أن يلتزم رفاقنا الأتراك بهذا الموقف في جميع الظروف".


وقال وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو، في تغريدة نشرها على حسابه على موقع تويتر، الاثنين، إن بلاده تدعم وحدة الأراضي السورية، وأنها مصممة على تطهير المنطقة من الإرهابيين لضمان وجودها وأمنها، في ظل الحديث عن عملية عسكرية تركية مرتقبة شمال سوريا.


وقال مسؤول أميركي إن القوات الأميركية انسحبت من موقعين للمراقبة على الحدود عند تل أبيض ورأس العين وأبلغت قائد ميليشيات قسد التي تقودها ميليشا YPG بأن الولايات المتحدة لن تدافع عن القوات في مواجهة هجوم تركي وشيك.


وأعلن اللرئيس التركي رجب طيب أردوغان، في وقت سابق عن اتخاذه قرارا بشأن عملية عسكرية تركية في شمال سوريا وشرق الفرات، وأضاف بأن الغرض من العملية هو تطهير الحدود السورية مع تركيا من ميليشيات PKK وإنشاء منطقة آمنة لتحتضن اللاجئين السوريين.

 

وكالات

اترك تعليقا

الاسم

البريد الالكتروني

مقالات متعلقة

تابعنا

النشرة البريدية

وكالة شهبا برس

وكالة شهبا برس: هي وكالة أنباء محلية سورية مستقلة لا تتبع لأي جهة حكومية او سياسية او أي تنظيم، تم تشكيلها على ايدي العديد من الصحفيين والناشطين الإعلاميين السوريين في 1 نيسان عام 2013 بمدينة حلب