الرئيسية  | تقارير  | تفاصيل العملية الجوية الأمريكية شمال إدلب

تقارير

تفاصيل العملية الجوية الأمريكية شمال إدلب

تفاصيل العملية الجوية الأمريكية شمال إدلب

قال مراسل شهبا برس نقلاً عن شهود عيان إن مروحيات تابعة للتحالف الدولي حلقت فجر اليوم الأحد بشكل مكثف فوق قرية باريشا قرب مدينة سرمدا بريف إدلب الشمالي، بالتزامن مع أصوات قصف بالرشاشات الثقيلة.


وأضاف مراسلنا إن المروحيات قامت بعمليتا إنزال جوي بالتزامن مع استمرار التحليق والقصف بالصواريخ والرشاشات على موقعين في قرية باريشا.


وبدأت العمليات الساعة 1 ليلاً بتوقيت دمشق، واستهدفت 8 مروحيات أمريكية وطائرات حربية وأخرى مسيرة منطقة قرب قرية باريشا، واستمرت قرابة الأربع ساعات 


ونقلت وسائل إعلام عن مصادر طبية قولها، أنها عثرت على 7 جثث بينهم طفل و3 نساء، وأسعفت 5 جرحى.


وأكد مسؤول عسكري أمريكي بارز الأحد مقتل زعيم تنظيم الدولة أبو بكر البغدادي في غارة أمريكية فجر الأحد في ريف محافظة إدلب السورية.
ونقلت شبكة فوكس نيوز الأمريكية عن المسؤول العسكري دون تسميته القول إنه "تم التأكد من مقتل زعيم تنظيم الدولة أبو بكر البغدادي بعد التحقق من هويته"، مشيرا إلى أن "القوات الأمريكية التي شاركت في الغارة انطلقت من مديتة أربيل في إقليم كردستان العراق".


وأضاف أنه "تحديد هوية البغدادي تمت بعد تحليل الحمض النووي له"، وذكر أن "50 إلى 70 جنديا و 6 مروحيات شاركوا في الغارة التي استهدفت البغدادي"، وفق تعبيره.


وفي السنوات القليلة الماضية وبعد تأسيس التحالف الدولي لمحاربة داعش، تم نشر أنباء غير مؤكدة عن مقتل البغدادي، في فترات متباعدة.
 

شهبا برس - وكالات

اترك تعليقا

الاسم

البريد الالكتروني

مقالات متعلقة

تابعنا

النشرة البريدية

وكالة شهبا برس

وكالة شهبا برس: هي وكالة أنباء محلية سورية مستقلة لا تتبع لأي جهة حكومية او سياسية او أي تنظيم، تم تشكيلها على ايدي العديد من الصحفيين والناشطين الإعلاميين السوريين في 1 نيسان عام 2013 بمدينة حلب