الرئيسية  | تقارير  | الداخلية التركية توقف طلبات الجنسية العالقة

تقارير

الداخلية التركية توقف طلبات الجنسية العالقة

الداخلية التركية توقف طلبات الجنسية العالقة

 

أوقفت وزارة الداخلية التركية اليوم، الثلاثاء 12 تشرين الثاني، طلبات التجنيس العالقة في المرحلة الرابعة لسوريين مقيمين في تركيا.


ووصلت رسالة الرفض للعديد من المتقدمين للجنسية سابقاً ونصت الرسالة " إن ملف الجنسية الذي تقدمت به للحصول على الجنسية التركية الاستثنائية قد تم إيقافه " حسب ما نقلت وسائل إعلام محلية.


وأكد مدير قسم الجنسية الإستثنائية في مديرية إسطنبول لموقع "عنب بلدي" قرار إيقاف ملفات الجنسية العالقة من قبل وزير الداخلية التركية.


ولم يجزم مدير قسم الجنسية الاستثنائية بأن هذا الإيقاف نهائي أو مؤقت، طالبًا انتظار تصريح رسمي سيصدر عن وزارة الداخلية قريبًا.


وتقسم مراحل الحصول على الجنسية التركية الاستثنائية إلى عدة مراحل وتعتبر المرحلة الرابعة أهمها وأكثرها صعوبة وتأخراً، باعتبارها "المرحلة الأمنية" كما يصفها السوريون.


ويمكن التحقق من المرحلة التي وصل إليها المتقدمون للحصول على الجنسية من خلال الموقع الرسمي لدائرة النفوس والجنسية، حيث يدخل المرشح رقم ملفه الذي حصل عليه من دائرة النفوس، ويعرف من خلاله المرحلة التي وصل إليها ملفه.


وبلغ عدد السوريين الحاصلين على الجنسية التركية منذ عام 2011  قرابة  92 ألف بحسب وزارة الداخلية التركية.

اترك تعليقا

الاسم

البريد الالكتروني

مقالات متعلقة

تابعنا

النشرة البريدية

وكالة شهبا برس

وكالة شهبا برس: هي وكالة أنباء محلية سورية مستقلة لا تتبع لأي جهة حكومية او سياسية او أي تنظيم، تم تشكيلها على ايدي العديد من الصحفيين والناشطين الإعلاميين السوريين في 1 نيسان عام 2013 بمدينة حلب