الرئيسية  | تقارير  | حق الشام ... حملة قطرية تجمع 40 مليون دولار لمساعدة مهجري سوريا

تقارير

حق الشام ... حملة قطرية تجمع 40 مليون دولار لمساعدة مهجري سوريا

حق الشام ... حملة قطرية تجمع 40 مليون دولار لمساعدة مهجري سوريا

 

تجاوزت قيمة التبرعات التي حققتها حملة "حق الشام"، السبت، 149 مليون ريال (40.9 مليون دولار أميركي)، وشارك مئات المواطنين والمقيمين والفعاليات التجارية والشركات والمؤسسات في الحملة التي بثها "تلفزيون قطر" على مدى أربع ساعات مباشرة مساء السبت، بالإضافة إلى العديد من السيارات التي تبرع بها أصحابها، لدعم ومساعدة النازحين السوريين في إدلب ومناطق الشمال السوري، الذين يعانون من أوضاع إنسانية صعبة للغاية. 


وانطلقت الحملة دعمًا ومساعدةً لمئات آلاف النازحين في مناطق الشمال السوري، ممن يعانون من أوضاع إنسانية صعبة للغاية.


وتسابق مواطنون قطريون ومقيمون للتبرع على الهواء مباشرة، من خلال بث مباشر وموحّد للتلفزيون وعدد من الإذاعات والفضائيات القطرية، فيما تصدَّر وسم "حق الشام" قائمة الأعلى تداولاً على "تويتر" في قطر.


وتهدف الحملة الإغاثية إلى التخفيف من الوضع الإنساني المتفاقم للنازحين السوريين عقب أكبر موجة نزوح تشهدها سوريا في الأشهر الثلاثة الأخيرة، وتقديم مساعدات عاجلة في مجالات الإيواء والغذاء والتدفئة، من أجل تخفيف معاناتهم وسد احتياجاتهم الضرورية العاجلة.


وفي وقت سابق قدرت الأمم المتحدة أن أكثر من 900 ألف شخص نزحوا، منذ ديسمبر الماضي، 80% منهم نساء وأطفال، وهو ما يمثل أكبر موجة نزوح منذ بدء الثورة السورية في 2011.


في حين قالت منظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونيسف"، إن من بين النازحين أكثر من نصف مليون طفل، ويعيش عشرات الآلاف منهم مع أسرهم بخيام في العراء، يجابهون برودة الطقس وتساقط الأمطار، وبعضهم قضى نحبه بسبب البرد القارس.


وأدت هجمات قوات الأسد والقوات الروسية على محافظة إدلب (شمال غرب سوريا) إلى استشهاد أكثر من 2000 مدني، ونزوح أكثر من مليون و300 آخرين، إلى مناطق هادئة نسبيا أو قريبة من الحدود التركية، منذ 17 سبتمبر/أيلول 2018.

 

وكالات

اترك تعليقا

الاسم

البريد الالكتروني

مقالات متعلقة

النشرة البريدية

وكالة شهبا برس

وكالة شهبا برس: هي وكالة أنباء محلية سورية مستقلة لا تتبع لأي جهة حكومية او سياسية او أي تنظيم، تم تشكيلها على ايدي العديد من الصحفيين والناشطين الإعلاميين السوريين في 1 نيسان عام 2013 بمدينة حلب