الرئيسية  | تقارير  | بوتين يتفاخر بالأسلحة الروسية بعد تجربتها بنجاح في سوريا

تقارير

بوتين يتفاخر بالأسلحة الروسية بعد تجربتها بنجاح في سوريا

بوتين يتفاخر بالأسلحة الروسية بعد تجربتها بنجاح في سوريا

 

قال الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، أن "الزيادة الحاصلة في تصدير الأسلحة الروسية إلى دول العالم، رغم المنافسة الشديدة في هذا المجال، يقف وراءها الإختبار العملي لهذه الأسلحة في سوريا".


وقال بوتين خلال اجتماع لجنة التعاون العسكري التقني مع الدول الأجنبية، إن "الاختبار العملي الناجح للسلاح الروسي في الخارج، وخاصة في سوريا أكد فعاليته".


وأضاف "حصلنا على خبرة في استخدام الأسلحة الجديدة في سوريا، فالتجربة الناجحة التي اكتسبناها في استخدام الأسلحة الجديدة التي أثبتت فعاليتها في سوريا خلال الحرب لصالحنا".


وأوضح أن بلاده نفذت خططها لتصدير السلاح لعام 2019 بنسبة بلغت 102بالمئة، وهو ما يشكل زيادة فاقت المتوقع بأكثر من ملياري دولار.


وكشف أن "موسكو تمكنت من بيع معدات عسكرية بقيمة تتجاوز ال 15 مليار دولار، كما أن لديها طلبات حالية تزيد عن 55 مليار دولار"، لافتاً إلى "أنها تتعاون في هذا المجال مع نحو مئة دولة حول العالم".


وأكد أن المنافسة الدولية قوية للغاية في مجال التعاون العسكري- الفني، مبينًا أن بلاده حققت نجاحًا العام الماضي رغم الظروف الصعبة وضغوط المنافسين.


ومنذ اليوم الأول لتدخلها في سوريا، نهاية أيلول 2015، عمدت روسيا الى استخدام أسلحة جديدة ومتطورة لتجريب قدرتها في ساحة الحرب السورية التي أصبحت ميدانًا ومعرضًا لتجريب السلاح الروسي الجديد، لعرضه في الأسواق العالمية.


وتلجأ روسيا في الحرب التي تشنها إلى جانب قوات الأسد إلى تجريب الأسلحة التي صنعتها في ميدان قتال حقيقي، إذ استقدمت مقاتلات "SU-55" و"SU-27" بنية تجريبها في المنطقة، إلى جانب أسلحة أخرى كمنظومتي الدفاع الجوي "بانتاسير" و "S-400".

 

المدن

اترك تعليقا

الاسم

البريد الالكتروني

مقالات متعلقة

النشرة البريدية

وكالة شهبا برس

وكالة شهبا برس: هي وكالة أنباء محلية سورية مستقلة لا تتبع لأي جهة حكومية او سياسية او أي تنظيم، تم تشكيلها على ايدي العديد من الصحفيين والناشطين الإعلاميين السوريين في 1 نيسان عام 2013 بمدينة حلب