الرئيسية  | أخبار محلية  | بعد انتشار صور نسبت له .. عائلة الهرموش تحسم الجدل حول مصيره

أخبار محلية

بعد انتشار صور نسبت له .. عائلة الهرموش تحسم الجدل حول مصيره

بعد انتشار صور نسبت له .. عائلة الهرموش تحسم الجدل حول مصيره

تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي مؤخراً، زعـ.ـموا أنها تعود للمـ.ـقدم المـ.ـنشق عن نظام الأسد، حسين الهرموش، أبـ.ـرز المنشـ.ـقين عن جيـ.ـش الأسد عام 2011.


وتم تداول مجموعة كبير من الصور والبالغ عددها 55 ألفاً، والتي تمكن من تسـ.ـريبها المـ.ـنشق عن نظام الأسد المتخفي باسم قـ.ـيصر، ويظهر فيها آلاف من الشـ.ـهداء قـ.ـضوا في أفـ.ـرع نظام الأسد.

وتعتذر شهبا برس عن نشر الصور التي تم بثها في وسائل التواصل بسبب قسـ.ـاوتها.


ونفت شبكة "شاهد" نقلا عن مصدر مقرب (لم تذكر اسمه) من عائلة الهرموش، أن تكون الصور نسبت للهرموش صحيحة.


وقالت شبكة "حرية برس"، إنها تحدثت إلى صهر المقدم حسين هرموش، حسين نجار، وهو مدير منتدى إنساني في الشمال السوري، ونقل عنه تسجيلاً صوتياً قال فيه إن الصور غير صحيحة، مستشهداً بأدلة وأمثلة.


وقال نجار في الفيديو إن الصور تم عرضها على شقيق الهرموش وزوجته وأولاده وتأكد بأنها لا تعود لشقيقه، إذا لديه علامات واضحة تميزه ولا تطابق بينها وبين الصو التي تحمل شعار يثير الشك وفق نجار.


كما تحدث شقيق هرموش صوتياً، نافياً بنفسه أن تكون الصور عائدة لشقيقه، كاشفاً أنه تعرض لعملية ابتزاز متكررة من مخـ.ـابرات الأسد على مدار السنوات الماضية لمعرفة مصـ.ـير أخيه المعـ.ـتقل.


الهرموش ينحدر من قرية ابلين في جبل الزاوية، وانشـ.ـق عن جيـ.ـش الأسد برتبة مقدم في بدايات الثـ.ـورة السورية وأسـ.ـس من بعدها لواء الضـ.ـباط الأحرار إلى أن تم اختـ.ـطافه بظروف غامـ.ـضة داخل تركيا في أيلول من عام 2011 ليظهر بعدها في وسائل إعلام نظـ.ـام الأسد.

اترك تعليقا

الاسم

البريد الالكتروني

مقالات متعلقة

تابعنا

النشرة البريدية

وكالة شهبا برس

وكالة شهبا برس: هي وكالة أنباء محلية سورية مستقلة لا تتبع لأي جهة حكومية او سياسية او أي تنظيم، تم تشكيلها على ايدي العديد من الصحفيين والناشطين الإعلاميين السوريين في 1 نيسان عام 2013 بمدينة حلب