الرئيسية  | دولي  | الأمم المتحدة: الجوع يزداد في سوريا وكورونا يهددها

دولي

الأمم المتحدة: الجوع يزداد في سوريا وكورونا يهددها

الأمم المتحدة: الجوع يزداد في سوريا وكورونا يهددها

كشف برنامج الأغذية العالمي، الجمعة، عن افتقار أكثر من 9.3 ملايين سوري للغذاء الكافي، وسط تسارع لتفشـ.ـي فيروس كـ.ـورونا المستجد بالبلاد.
وفي إفادة بجنيف، أوضح برنامج الأغذية العالمي أن عدد الأشخاص الذين يفتقـ.ـرون إلى المواد الغذائية الأساسية ارتفع بواقع 1.4 مليون في غضون الأشهر الستة الماضية.

 

وجاءت الإفادة على لسان "إليزابيث بايرز"، المتحدثة باسم البرنامج، والتي أوضحت أن أسعار السلع الغذائية ارتفعت بأكثر من 200 بالمئة في أقل من عام بسبب الانهيار الاقتصادي في لبنان المجاور، وإجراءات العـ.ـزل العام لاحتواء مرض كـ.ـوفيد-19.

 

وبدورها قالت "أكجمال ماغتيموفا" ممثلة منظمة الصـ.ـحة العالمية في سوريا في إفادة صحفية منفصلة إن تسع سنوات من الصـ.ـراع المسـ.ـلح جعل أكثر من 90 بالمئة من السكان يقبعون تحت خط الفقـ.ـر البالغ دولارين في اليوم.

 

وأضافت "ماغتيموفا" أن أقل من نصف المستشـ.ـفيات العامة في سوريا لا زال يعمل بينما فر نصف العاملين في المجال الطبـ.ـي منذ بدء الصـ.ـراع ويواجه الباقون "تهـ.ـديدات دائمة بالخطـ.ـف والقتـ.ـل".

 

ويقول نظام الأسد إنه سجل 242 إصابـ.ـة بفيروس كـ.ـورونا المستجد، وسبعة وفيـ.ـات، وهي أرقام محل تشكيك لا سيما مع ضعف مقومات حكومة الأسد وضعف سيطرتها على مساحات واسعة من البلاد.

 

رويترز

اترك تعليقا

الاسم

البريد الالكتروني

مقالات متعلقة

تابعنا

النشرة البريدية

وكالة شهبا برس

وكالة شهبا برس: هي وكالة أنباء محلية سورية مستقلة لا تتبع لأي جهة حكومية او سياسية او أي تنظيم، تم تشكيلها على ايدي العديد من الصحفيين والناشطين الإعلاميين السوريين في 1 نيسان عام 2013 بمدينة حلب