الرئيسية  | أخبار محلية  | في تطور جديد.. ميليشيات إيرانية تخرج قوات الأسد من البوكمال

أخبار محلية

في تطور جديد.. ميليشيات إيرانية تخرج قوات الأسد من البوكمال

في تطور جديد.. ميليشيات إيرانية تخرج قوات الأسد من البوكمال

قالت شبكة "دير الزور 24" إن ميليشـ.ـيات إيرانية أجبـ.ـرت قـ.ـوات الأسد على إزالـ.ـة حواجـ.ـزها من مدخل مدينة البوكمال، إضافة لمنع ميليشـ.ـيا فلسطينية ممولة من روسيا من فتح مقـ.ـرات لها في المدينة ذاتها.


وبحسب الشبكة، فإن ميليشـ.ـيا الحرس الثـ.ـوري اللإيرانية أجبـ.ـرت "الفرقة 11" التابعة لقـ.ـوات الأسد على إزالة حواجـ.ـزها في مدخل البوكمال الواقعة على الحدود السورية العراقية، دون تحديد حجم هذه الحواجـ.ـز أو القـ.ـوات في المدينة.


وأشار المصدر نفسه إلى أن الميليشـ.ـيات الإيرانية ذاتها، منعت ميليشـ.ـيا "لـ.ـواء القدس" الفلسطيني من إقامة مقـ.ـرات وحواجـ.ـز لها في البوكمال أيضاً، لافتة إلى أن هذه الخطوات تأتي في إطار الصـ.ـراع الروسي الإيراني على تقاسم النفـ.ـوذ في المنطقة.


وكان التـ.ـوتر قد تصاعد بين الميليشيـ.ـات المواليـ.ـة لروسيا وقريناتها المواليـ.ـة لإيران في المنطفة، كان آخرها مقتـ.ـل وجـ.ـرح عدد من عناصر "الأمـ.ـن العسكري" سـ.ـيء الصيت باشـ.ـتباكات بين الأخير وميليـ.ـشيا "لواء القدس" الفلسطيني الموالـ.ـي لروسيا، الإثنين الفائت، في مدينة دير الزور.


وأسفرت الاشتـ.ـباكات عن مقتـ.ـل 4 عناصـ.ـر من الأمـ.ـن العسـ.ـكري وجـ.ـرح آخرين، إضافة لتدميـ.ـر حاجز واحتـ.ـراق خيام العناصـ.ـر، علاوة عن جـ.ـرحى من الميليشـ.ـيا الفلسطينية.

أورينت نت 

اترك تعليقا

الاسم

البريد الالكتروني

مقالات متعلقة

تابعنا

النشرة البريدية

وكالة شهبا برس

وكالة شهبا برس: هي وكالة أنباء محلية سورية مستقلة لا تتبع لأي جهة حكومية او سياسية او أي تنظيم، تم تشكيلها على ايدي العديد من الصحفيين والناشطين الإعلاميين السوريين في 1 نيسان عام 2013 بمدينة حلب