الرئيسية  | دولي  | أمريكا وبريطانيا تدينان التفجير الذي وقع قرب اعزاز

دولي

أمريكا وبريطانيا تدينان التفجير الذي وقع قرب اعزاز

أمريكا وبريطانيا تدينان التفجير الذي وقع قرب اعزاز

أدانت الولاياتُ المتحدة الأمريكية التفجير الذي وقع يوم الأحد 19 تموز / يوليو، في قرية "سجو" قرب مدينة أعزاز شمال حلب وأدى إلى سقوط عشرات المدنيين بين شهيد وجريح.


جاء ذلك في بيان لوزارة الخارجية الأمريكية اليوم الثلاثاء, قالت فيه, "نعرب عن تعاطفنا العميق مع كل الذين تضرروا في هذه المأساة التي لا معنى لها، وكما ذكرنا في الماضي، فإن مثل هذه الأعمال غير مقبولة من أي طرف، والهجمات ضد المدنيين لا مبرر لها على الإطلاق".


وأكدت الوزارة أن العنف يعيق الأمل بحل سياسي دائم في سوريا، بما يتماشى مع قرار مجلس الأمن رقم 2254، مؤكدة على ضرورة وقف إطلاق النار في سوريا، على النحو الذي دعا إليه المبعوث الأممي "غير بيدرسون".


وعلى نحو منفصل أدانت بريطانيا التفجيرين اللذين استهدفا قرية "سجو" ومدينة عفرين شمال حلب.
وأكد الممثل البريطاني الخاص بسوريا "مارتن لونغدن" في تغريدة له على موقع التدوينات "تويتر" أن المملكة المتحدة تشجب وبشدة الهجوميين الإرهابيين اللذين وقعا في عفرين وقرب أعزاز وتسببا بسقوط ضحايا من المدنيين.


ودعا "لونغدن" إلى وقف كامل لإطلاق النار؛ تلبيةً لدعوة المبعوث الأممي إلى سوريا "غير بيدرسون".


وأدى انفجار الشاحنة المخففة التي استهدفت منطقة مزدحمة في قرية سجو الحدودية مع تركيا، إلى سقوط 11 شهيد وما يقارب 100 جريح. 
والجدير بالذكر أن الهجوم أدّى إلى سقوط 11 شهيد منهم 3 شهداء مجهولي الهويةـ ونحو 100 جريح و 3 مفقودين، وفّق آخر إحصائية لمديرية الصحة في مدينة اعزاز وريفها

اترك تعليقا

الاسم

البريد الالكتروني

مقالات متعلقة

تابعنا

النشرة البريدية

وكالة شهبا برس

وكالة شهبا برس: هي وكالة أنباء محلية سورية مستقلة لا تتبع لأي جهة حكومية او سياسية او أي تنظيم، تم تشكيلها على ايدي العديد من الصحفيين والناشطين الإعلاميين السوريين في 1 نيسان عام 2013 بمدينة حلب