الرئيسية  | تقارير  | بيدرسون.. الجولة الثالثة للجنة الدسـ.ـتور السورية سـ.ـتعقد بهذا التاريخ

تقارير

بيدرسون.. الجولة الثالثة للجنة الدسـ.ـتور السورية سـ.ـتعقد بهذا التاريخ

بيدرسون.. الجولة الثالثة للجنة الدسـ.ـتور السورية سـ.ـتعقد بهذا التاريخ

أعلن المبعوث الأممـ.ـي الخاص إلى سوريا غير بيدرسون، أن الجلسة الثالثة لاجتماعات اللجنـ.ـة الدسـ.ـتورية السورية ستنعقد بجنيف في 24 أب/ أغسطس المقبل، معربـ.ـا عن أمله بانعقـ.ـادها بالموعد المحدد، وألا تؤجـ.ـل بسبب ظـ.ـروف كـ.ـورونا.


جاء ذلك خلال جلسة مجلـ.ـس الأمـ.ـن المنعقـ.ـدة في نيويورك عبر دائرة تلفزيونية، حول التطـ.ـورات في سوريا.
وتضطلع اللجنـ.ـة بمهمة إعـ.ـادة صـ.ـياغة الدستـ.ـور السوري، وهي هيئـ.ـة مكونة من 150 عضوا مقسـ.ـمين بالتساوي بين المعارضـ.ـة ونظام الأسد ومنظمـ.ـات المجتمع المدني.


وقال المبعوث الأممي في إفادتـ.ـه خلال الجلسة، إن "الخـ.ـطط جاريـ.ـة الآن لعقد الجلسة الثالثة للجنة الدسـ.ـتورية السورية بجنيف في 24 أب/ أغسطس".


وأشار بيدرسون، إلى أنه "تم تأكيد موعد انعقاد الجلسة مع المشاركين الرئيسـ.ـيين من ممثلي المعارضـ.ـة، والنظام السوري".


وفي 29 تشرين الثاني/ نوفمبر 2019، أخفقـ.ـت الأطـ.ـراف السورية في التوصل إلى اتفـ.ـاق على جدول أعمال الهيـ.ـئة المصـ.ـغرة للجنة الدسـ.ـتورية، ما أدى إلى فشـ.ـل انعقـ.ـادها في اليوم الأخير من أعمال جولتـ.ـها الثانية في جنيف.


وغـ.ـادر وفد نظام الأسد مقـ.ـر الأمم المتحدة أولا، تلتـ.ـه بقية الوفود، دون التـ.ـئام اللجنة الدسـ.ـتورية في الهيـ.ـئة المصغرة المكونة من 45 عضوا، بشكل متواز من نظام الأسد والمعارضـ.ـة ومنظمـ.ـات المجتمع المدني.


وتقود اللجنـ.ـة إعادة صـ.ـياغة الدسـ.ـتور السوري، وهي هيئـ.ـة مكونة من 150 عضوا، بواقع 50 ممثلا لكل من الأطـ.ـراف الثلاثة.

 

المصدر: الأناضول

اترك تعليقا

الاسم

البريد الالكتروني

مقالات متعلقة

تابعنا

النشرة البريدية

وكالة شهبا برس

وكالة شهبا برس: هي وكالة أنباء محلية سورية مستقلة لا تتبع لأي جهة حكومية او سياسية او أي تنظيم، تم تشكيلها على ايدي العديد من الصحفيين والناشطين الإعلاميين السوريين في 1 نيسان عام 2013 بمدينة حلب