الرئيسية  | تقارير  | ولاية تركية تفتتح مشروع تشغيل للسوريين.. إليكم شروط التسجيل

تقارير

ولاية تركية تفتتح مشروع تشغيل للسوريين.. إليكم شروط التسجيل

ولاية تركية تفتتح مشروع تشغيل للسوريين.. إليكم شروط التسجيل

أطلقت ولاية شانلي أورفة بالتعاون مع منظمة “أورانج” مشروع “التمكين الاقتصادي ودعم ريادة الأعمال” بهدف تحسين الواقع الاقتصادي للاجئين السوريين.

 

وقالت الولاية في بيان لها، إن المشروع يستهدف كلاً من السوريين والأتراك الذين يمتلكون المؤهلات المهنية والحرفية اللازمة لإنشاء مشاريعهم الريادية المستقلة.


وأضافت أن الفرصة ستكون متاحة أمام 180 شخصاً (126 سورياً و54 تركياً) للدخول في برنامج تدريبي يطرحون خلاله أفكار مشاريعهم، التي سيتم تقييمها من قبل لجنة مختصة وانتقاء 60 مشروعاً منها لتمويله بميزانية تبلغ 3 ملايين ونصف مليون ليرة تركية.


وفيما يتعلق بمعايير الاختيار، اشترطت الولاية أن يتراوح عمر المرشح ما بين (18 – 55 عاماً)، وأن يكون حاملاً لبطاقة حماية مؤقتة (كمليك) صادرة عن مديرية هجرة أورفة، وعلى معرفة ودراية كافية بمشروعه.


كما اشترطت ألا يكون المرشح مستفيداً من عمل ثابت خلال الأشهر الستة الأخيرة، وأن تكون أسرته متضررة اقتصادياً.


وأوضحت الولاية أن أولوية القبول ستحظى بها العائلات التي ترأسها امرأة أو شاب بعمر (18 – 25 عاماً)، والعائلات التي لديها الكثير من المُعالين ويعانون أفرادها من إعاقات أو إصابات تمنعهم من العمل.

 

ويستمر التسجيل للحصول على الدعم حتى 30 من تموز الحالي، ويمكن التقدّم باللغة العربية من خلال الرابط التالي: https://orange.ngo/ee

 

هذا ودعت الولاية المتقدمين لتحضير الأوراق اللازمة للتسجيل كصورة ضوئية ممسوحة (سكانر) وهي: الوثيقة الشخصية (كمليك)، ووثيقة عنوان السكن، وأعلى شهادة دراسية حصل عليها المتقدم، ونماذج لعمل مهني قام به سابقاً.

اترك تعليقا

الاسم

البريد الالكتروني

مقالات متعلقة

تابعنا

النشرة البريدية

وكالة شهبا برس

وكالة شهبا برس: هي وكالة أنباء محلية سورية مستقلة لا تتبع لأي جهة حكومية او سياسية او أي تنظيم، تم تشكيلها على ايدي العديد من الصحفيين والناشطين الإعلاميين السوريين في 1 نيسان عام 2013 بمدينة حلب