الرئيسية  | دولي  | اتفاقية بـ700 مليون دولار لمساعدة مليون أردني ولاجئ

دولي

اتفاقية بـ700 مليون دولار لمساعدة مليون أردني ولاجئ

اتفاقية بـ700 مليون دولار لمساعدة مليون أردني ولاجئ

وقع برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة، والحكومة الأردنية، اتفاقية تنفيذ خطة استراتيجية بكلفة 700 مليون دولار، لمساعدة مليون أردني ولاجئ محتاج.

 

وبحسب بيان أصدرته وزارة التخطيط والتعاون الدولي، الأحد، فإن الاتفاقية تهدف إلى الحماية الاجتماعية وسبل العيش للأردنيين واللاجئين الأكثر هشاشة، خلال الفترة بين (2020-2022).


وبلغ مجموع إنفاق البرنامج في الاقتصاد المحلي، من خلال مجموعة أنشطته وبرامجه في المملكة حوالي 207 ملايين دولار خلال 2019.


وبرنامج الأغذية العالمي، شريك للحكومة الأردنية منذ 1964، ويهدف عمله محليا إلى تحسين الأمن الغذائي والتغذية والمساواة بين الجنسين، والتعليم وبناء القدرة على الصمود والحماية الاجتماعية للمجتمعات الأشد فقرا.


والشهر الماضي، أطلقت الحكومة الأردنية، خطة الاستجابة للأزمة السورية للأعوام (2020 –2022)، بقيمة 6.6 مليارات دولار، تستهدف السوريين المقيمين على أراضي المملكة، والمجتمع المحلي.

 

اقرأ أيضاً: 8 شاحنات مساعدات أممية تصل إلى إدلب


أرسلت الأمم المتحدة، الأحد، 8 شاحنات محملة بمساعدات إنسانية إلى محافظة إدلب شمال غربي سوريا.
وقالت وكالة الأناضول التركية: إن الشاحنات دخلت الأراضي السورية، عن طريق معبر "جيلوه غوزو" في ولاية هطاي جنوبي تركيا، والذي يقابله من الجانب السوري معبر "باب الهوى".


وأوضح المراسل، نقلا عن مصادر مطلعة، أن المساعدات الإنسانية ستوزع على المحتاجين في إدلب وريفها.

اترك تعليقا

الاسم

البريد الالكتروني

مقالات متعلقة

تابعنا

النشرة البريدية

وكالة شهبا برس

وكالة شهبا برس: هي وكالة أنباء محلية سورية مستقلة لا تتبع لأي جهة حكومية او سياسية او أي تنظيم، تم تشكيلها على ايدي العديد من الصحفيين والناشطين الإعلاميين السوريين في 1 نيسان عام 2013 بمدينة حلب