تقارير

الغوطة تدخل اتفاق وقف التصعيد الروسي بوساطة مصرية

وكالة شهبا برس:

قالت وزارة الدفاع الروسية أنه تم التوصل لاتفاق ضبط عمل منطقة تخفيف التصعيد في غوطة دمشق الشرقية، وأفاد بيان الدفاع الروسية، بأن قيادة قواتها العاملة في سوريا، أبرمت اليوم بوساطة مصرية اتفاق ضبط عمل منطقة تخفيف التصعيد في الغوطة الشرقية.

وزارة الدفاع الروسية أشارت إلى أن الجانبين قررا بموجب الاتفاق المبرم تسيير أول قافلة إنسانية إلى المنطقة المذكورة وإخراج أول دفعة من المصابين والجرحى اعتباراً من 22 تموز الجاري، وجاء في بيان وزارة الدفاع الروسية بهذا الخصوص: "لقد رسم الاتفاق المبرم اليوم حدود منطقة وقف التصعيد في الغوطة الشرقية، وحددت مواقع انتشار قوات الفصل والرقابة في الغوطة وصلاحياتها، كما رسمت خطوط إيصال المساعدات الإنسانية وممرات عبور المدنيين".

ويأتي بيان وزارة الدفاع الروسية في وقت شهدت فيه مدينة دوما وبلدة عين ترما في الغوطة الشرقية صباح اليوم قصفاً جوياً عنيفاً، أدى إلى استشهاد مدنيين أحدهما طفل، وإصابة آخرين بجروح في مدينة دوما.

في سياق متصل، أعلنت القيادة العامة لجيش الأسد، وقف عملياتها القتالية في الغوطة الشرقية، اعتباراً من ظهر اليوم، ونقلت وكالة سانا للأنباء الناطقة باسم نظام الأسد إعلان القيادة العامة للجيش وقف الأعمال القتالية في عدد من مناطق الغوطة الشرقية بريف دمشق اعتباراً من الساعة 00ر12 ظهر اليوم السبت 22-7-2017.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى