تقارير

قسد تعلن بدء المرحلة الثالثة من معركتها في الرقة مدعومة بـ 500 جندي امريكي

المصدر: وكالة شهبا برس + وكالات

 

أعلنت مليشيات قوات سوريا الديمقراطية عن إطلاق المرحلة الثانية من معركة "غضب الفرات" ضد تنظيم داعش في الرقة شرق سوريا، بدعم أمريكي مباشر على الأرض، ومساندة جوية مستمرة من قبل طائرات أمريكية وأوربية.

 

وقالت قسد في بيان لها، أن قواتها سيطرت في المرحلة الأولى من المعركة على عشرات القرى الممتدة على مساحة 700 كم2، إضافة إلى عدة بلدات وطرق استراتيجية في الريف الشمالي من مدينة الرقة، وأشار البيان لانضمام قوى أخرى للحملة من بينها "قوات النخبة" التابعة لتيار "الغد السوري" الذي يقوده الرئيس الأسبق للائتلاف أحمد الجربا.

مصادر إعلامية قالت أن القصف الجوي المتواصل من قبل الطيران الأمريكية والذي يمهد لميليشيات قوات سوريا الديمقراطية في محيط الرقة قد قتل أكثر من عشرين مدنياً خلال الساعات الماضية، وتسببت العمليات المستمرة لعمليات غضب الفرات بتهجير الآلاف من المدنيين الذين يقصدون يومياً مناطق الثوار بريف حلب الشمالي والشمالي الشرقي.

في ذات السياق أعلن وزير الدفاع الأمريكي أشتون كارتر، اليوم السبت، أن بلاده سترسل 200 جندي إضافي إلى سوريا؛ للمساعدة في الحملة التي تهدف إلى طرد تنظيم "داعش" من الرقة.

وأضاف، خلال حديثه في مؤتمر حوار المنامة بالبحرين، أن القوات الإضافية بينها مدربون من القوات الخاصة، ومستشارون، وفرق تفكيك المتفجرات، سينضمون إلى 300 من القوات الخاصة الأمريكية الموجودة بالفعل في سوريا.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى