دولي

سيدة ألمانية تنشر نعياً لشهداء حلب في صحيفة ألمانية .. هذا ما كتبته

 

المصدر: هافينغتون بوست عربي:

 

بادرت سيدة ألمانية إلى نشر نعي مؤثر غير مسبوق للشهداء الذين يسقطون بمدينة حلب السورية، في صحيفة محلية على غرار النعوات التي ينشرها الأهل لأحبائهم الذين فقدوهم.

وكان ذلك تعبيراً عن تعاطفها معهم، في وقتٍ باتت المدينة محط أنظار العالم مع التقدم الذي يحرزه النظام السوري وحلفاؤه؛ روسيا والميليشيات اللبنانية والعراقية.

وبحسب موقع "راينشه بوست"، تم تداول النعي على نطاق واسع على الشبكات الاجتماعية أمس (الأحد) 11 ديسمبر/ كانون الأول، وذلك بعد نشر مجموعة من النشطاء السياسيين -تدعى "مركز الجمال السياسي"- صورة لها من صحيفة "آخنر تسايتونغ" الصادرة من مدينة آخن بولاية شمال الراين فستفاليا، على موقعي فيسبوك وتويتر.

وكتبت السيدة أنغيلكا بيكر-هيلد في النعي: "أنا حزينة على موتى حلب"، مضيفة: "بعجز كبير.. ديسمبر 2016!".

وكانت الأحداث التي تجري في حلب دفعت مجموعة من الناشطين الأوروبيين إلى البدء بمبادرة مسير من برلين إلى حلب مروراً بدول أوروبية أخرى.

وبات مصير عشرات الآلاف من المتبقين في الأحياء القليلة التي تسيطر عليها المعارضة في شرق حلب مجهولاً، مع اقتراب النظام من السيطرة عليها، وتقديم حركة أحرار الشام، كممثل للفصائل المعارضة، طلباً رسمياً بالانسحاب نحو إدلب، وفقاً للمعلومات التي حصل عليها "هافينغتون بوست عربي".

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى