تقارير

اتفاق جديد لوقف إطلاق النار في حلب يدخل حيز التنفيذ بعد منتصف الليل

وكالة شهبا برس – حلب:

 

أكد "الفاروق أحرار" المكلف من مجلس قيادة حلب بالتفاوض، مساء اليوم الأربعاء، أنهم توصلوا من جديد لاتفاق وقف إطلاق النار مع روسيا والذي يقضي بخروج الثوار والمدنيين من الأحياء الشرقية المحاصرة في مدينة حلب، والتي ما تزال تحت سيطرة الثوار.

وقال مسؤول التفاوض والقيادي في حركة "أحرار الشام الإسلامية" "الفاروق أحرار"، إن الاتفاق سيدخل حيز التنفيذ الساعة 12 بعد منتصف الليل، ليتم بعدها البدء بعملية إجلاء المدنيين والفصائل العسكرية.

وأكد الفاروق أن الاتفاق الجديد بينهم وبين روسيا ونظام الأسد ينص على البنود نفسها التي كان من المقرر أن تنفذ خلال الساعات الماضية، ولم يتم اضافة أي بند جديد لنص الاتفاق الجديد، في إشارة لنفي المزاعم التي تقول أن الاتفاق الجديد يشمل اخراج مدنيين من بلدتي كفريا والفوعة الشيعيتين بريف ادلب.

وكان الثوار قد توصلوا لاتفاق مع روسيا، مساء أمس الثلاثاء، يقتضي بوقف إطلاق النار، وإجلاء المدنيين والجرحى والفصائل العسكرية من مدينة حلب، لكن قوات الأسد والمليشيات الإيرانية خرقت هذا الاتفاق، ومنعت محاولات اخلاء الجرحى والمصابين ليقوموا بعدها بقصف الاحياء المحاصرة بالمدفعية الثقيلة وراجمات الصواريخ منذ ساعات صباح اليوم التالي، كما عاودت الطائرات الروسية وطائرات جيش الأسد قصف تلك الاحياء بشتى أنواع القنابل العنقودية والصواريخ التقليدية.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى