أخبار محلية

بمشاركة “مغاوير الثور”.. مناورات عسكرية للتحالف الدولي في التنف

أعلن المتحدث العسكري باسم التحالف الدولي، في عملية العزم الصلب العقيد واين ماروتو، إجراء مناورات عسـ.ـكرية ليلية في منطقة “التنف” على الحدود السورية – العراقية بمشاركة فصيل “مغاوير الثورة”.

وقال “ماروتو” في تغريدة على حسابه في موقع التدوينات “تويتر”، إن “قوات مغاوير الثورة الشريكة في سوريا ساعدت التحالف على إدخال العام الجديد بقذيـ.ـفة هـ.ـاون وصـ.ـواريخ “HIMARS” تدريب جيد للاحتفال بعام 2021″، وتابع “لا يزال التحالف ثابتًا في التزامه بدعم شركائنا في سوريا لدحر “داعـ.ش”.

بدوره نشر فصيل “مغاوير الثورة” تسجيلاً مصوراً للمناورات الليلية التي استخدم فيها منظومة “HIMARS” الصـ.ـاروخية الأميركية وقذائـ.ـف الهـ.ـاون المضيئة.

وقبل شهر أجرى سـ.ـلاح الجو الأميركي مناورات عسكرية في التنف جنوبي سوريا، “لحماية المنطقة من أي تهـ.ـديد”، بحسب ما أعلن فصيل مغاوير الثورة.

وأوضح الفصيل في تغريدته: “قامت القوات الأميركية بتنفيذ ضـ.ـربات جوية تدريبية ناجحة بالقرب من حامية التنف، ومثل هذه التدريبات إلى جانب شركائهم، تثبّت قدرتهم على حماية المنطقة من أي تهـ.ـديد”.

وكانت مصادر محلية، ذكرت أن التحـ.ـالف الدولي دمَّـ.ـر الجمعة، رتلا كاملا لقوات الأسد في البادية، بعد اقترابه من منطقة “التنف”، ووقوع اشـ.ـتباكات مع “مغاوير الثورة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى