الرئيسية » خاص :: شهبا برس :: حلب :: دولة العراق و الشام توحّد ما فرقته دولة النظام

خاص :: شهبا برس :: حلب :: دولة العراق و الشام توحّد ما فرقته دولة النظام

خاص :: شهبا برس :: حلب :: دولة العراق و الشام توحّد ما فرقته دولة النظام .

علمت شهبا برس انه قد تم عقد اجتماع ضم كبرى الفصائل العسكرية في حلب لمناقشة آخر التطورات الداخلية و الخارجية .
وقد ذكر المصدر الذي فضل عدم الكشف عن اسمه لشهبا برس :: " أنّ الاجتماع دعا إليه لواء التوحيد راعي الاتفاق الأخير باعزاز , و أن أهم ما تم طرحه هو الخروقات التي حدثت لإتفاق اعزاز, و خصوصاً من قبل فصيل (دولة العراق و الشام) ".

و قد وضع لواء التوحيد كبرى فصائل حلب و الهيئة الشرعية بصورة الوضع الراهن في اعزاز, و تم دراسة إمكانية حل هذه الأزمة ومعالجتها ضمن الإطار الشرعي و الثوري .

و قد أدان المجتمعون بحسب المصدر " الخروقات المتكررة لداعش في اعزاز و حزانو و اتفقو على صيغة لمعالجتها باستخدام كافة الوسائل المتاحة ".

كما واتفق الثوار على "رفض كل الارتباطات و الولاءات الخارجية التي تنعكس سلبا على الداخل السوري وتعكر صفو الانتصارات التي يحققونها على الارض".

و اوضح المصدر أن "سلسلة بيانات ستصدر قريباً , ستتغير معها الكثير من المواقف بشأن البنى الداخلية و الخارجية التي تتبلور الآن" .

"لانها سترسخ لهيكليات جديدة تفرضها المرحلة الحالية , عنوانها الوصول الى أعلى درجات التعاون و التنسيق و توحيد الصف و الكلمة بما يخدم المعركة الاساسية ضد قوات النظام , و تفاديا من تكرار ما يجري الآن في بعض مناطق البلاد من انتشار عشوائي للمجموعات المسلحة وتنظيما للعمل العسكري ".

يذكر أنه قد مضى اكثر من 72 ساعة على المهلة التي حددت لطرفي النزاع في اعزاز و لم يحدث سوى التزاما ً جزئيا ً من قبل فصيل دولة الاسلام في العراق و الشام مما يجعل جميع الانظار تتجه نحو لواء التوحيد باعتباره شاهداً و ضامناً لهذا الاتفاق و الهيئة الشرعية باعتبارها المرجعية له .

من اهم الفصائل المشاركة في اجتماع فصائل حلب :: حركة احرار الشام الاسلامية و جبهة النصرة و تجمع فاستقم كما امرت و غيرهم .