غير مصنف

الدفاع التركية تعلن تحييد إرهابيين هاجموا مناطق شمالي سوريا

أعلنت وزارة الدفاع التركية اليوم الجمعة 26 مارس/ آذار عن تحييد 5 عناصر من تنظيمات PKK/YPG الإرهابية التابعة، خلال محاولتهم تنفيذ هجوم في منطقة عمليات “نبع السلام” شمال شرق سوريا.

وذكرت الوزارة أن الإرهابيين “حاولوا التسلل إلى منطقة “نبع السلام” من أجل تعكير صفو السلام والبيئة الأمنية” قبل تحييدهم من قبل القوات التركية، وكشفت الوزارة اليوم الجمعة عن تحييد 183 إرهابيا في مناطق عمليات سوريا خلال آذار الجاري، وتحييد 231 إرهابيا منذ مطلع آذار/مارس في عمليات مستمرة داخل البلاد وخارجها.

وجاء ذلك خلال عقد لقاء صحفي حول أنشطة وزارة الدفاع التركية وخاصة مكافحة الإرهاب والقضايا المطروحة على جدول أعمال الوزارة.

وكان صرح وزير الدفاع التركي أمس بأن القوات التركية تمكنت من تحييد أكثر من 200 إرهابي في شمال سوريا وشمال العراق منذ مطلع مارس/ آذار الجاري.

وكانت كشفت الوزارة عن تحييد 35 إرهابياً من “بي كا كا/ي ب ك” في منطقة “نبع السلام”، خلال 3 أيام من العمليات التي جرى بموجبها إحباط محاولة تسلل وهجمات ضد المناطق المحررة شمالي سوريا.

وفي 9 أكتوبر/تشرين الأول 2019، أطلق الجيش التركي بمشاركة الجيش الوطني السوري، عملية “نبع السلام” شرق نهر الفرات شمالي سوريا، وتمكنت تركيا من السيطرة على مدينتي تل أبيض (بمحافظة الرقة)، ورأس العين (بمحافظة الحسكة) وطرد ميليشيات YPG منها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى