تركيا

تركيا.. وزارة الداخلية تصدر بيان تفصيلي حول قرار الإغلاق التام

أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، عن إغلاق تام في البلاد اعتبارا من السابعة مساء الخميس 29 أبريل/نيسان الجاري حتى الخامسة صباح الإثنين 17 مايو/آيار المقبل في إطار تدابير مواجهة جائحة كورونا.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي، الإثنين، عقب اجتماع للحكومة بالعاصمة أنقرة.

وأضاف أردوغان أنه سيتم تعليق التعليم وجها لوجه في جميع المؤسسات بما في ذلك رياض الأطفال وستؤجل جميع الامتحانات.

وأوضح أردوغان أن سلسلة المتاجر ستواصل عملها أثناء الإغلاق التام وفق الضوابط المحددة ما عدا أيام الأحد فقط.

وأوضح أن الإغلاق يستثني مؤسسات الإنتاج والغذاء والتنظيف والصحة، مع السماح لقطاع الطعام والشراب، من مواصلة أعمالها عبر التوصيل المنزلي.

وأكد أن السفر بين المدن التركية سيطلب إذنا خاصا خلال الإغلاق، مع شرط خفض عدد الركاب في الحافلات إلى النصف.

وأعلنت وزارة الداخلية التركية، في بيان لها يحق للبقاليات الصغيرة العمل يوميا على مدار الأسبوع من الساعة 10 صباحا حتى 5 مساء.

وبحسب ما نشره موقع DHA وترجمته تركيا بالعربي، فإن وزارة الداخلية التركية أعلنت في بيان لها انه يحق للبقاليات الصغيرة العمل يوميا على مدار الأسبوع من الساعة 10 صباحا حتى 5 مساء، أما سلاسل الماركت الكبيرة تعمل بنفس الشروط وتغلق يوم الأحد من كل أسبوع.

واضاف: “يحق للمطاعم فقط توصيل الطلبات إلى البيوت، بدون استقبال الزبائن في مكان العمل”.

وذكر:” يحق للمطاعم العمل على مدار الساعة للتوصيل إلى البيوت خلال شهر رمضان، وللساعة 1 ليلا فقط في عطلة العيد”.

تابعت:” يحق للبنوك العمل بالحد الأدنى من الموظفين بين الساعة 10 صباحا و 4 مساء، كما اضافت يحق لأصحاب السيارات الخروج في موعد المعاينة (الفحص الدوري) خلال فترة الحظر بشرط وجود موعد”.

وفي سياق متصل:” يحق للعاملين في المجالات التالية العمل خلال فترة الحظر، الإعلاميين، العاملين في المجال الطبي وصناعة المستلزمات الطبية، العاملين في المجالات الصناعية والإنتاجي العاملين في مجال الاستيراد والتصدير والشحن، العاملين في مراكز النوتر (المناوب)، العاملين في الأفران وصناعة الخبز، تجار الجملة في الخضروات والفواكه والمياه، العاملين في مجال الاعتناء بالحيوانات، المحاسبين والمشاورين الماليين بشرط الالتزام بخط السير بين العمل والمنزل”.

ووفق آخر محصلة مساء الاثنين، تخطى إجمالي إصابات كورونا في تركيا 4 ملايين و667 ألفا، توفي منهم ما يزيد عن 38 ألفا، وتعافى أكثر من 4 ملايين و121 ألفا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى