الرئيسية » الإدارة الذاتية التابعة لقسد تتراجع عن رفع أسعار المحروقات شرق سوريا

الإدارة الذاتية التابعة لقسد تتراجع عن رفع أسعار المحروقات شرق سوريا

أصدرت “الإدارة الذاتية” التابعة لميليشيات قسد شمال شرق سوريا، اليوم الأربعاء 19 أيار/ مايو، قراراً يقضي بإلغاء قرار رفع أسعار المحروقات، وذلك بعد إثارته لاحتجاجات شعبية واجهتها “قسد”، بالرصاص الحي الأمر الذي أسفر عن استشهاد وجرح مدنيين.

وكانت بدأت الإدارة الذاتية اجتماعاً طارئاً في مدينة الرقة، لبحث قرار رفع أسعار المحروقات، وذلك بعد الاحتجاجات الشعبية الرافضة للقرار، حسبما ذكرت عبر صفحتها الرسمية على فيسبوك.

وجاء ذلك خلال تصريح “بيريفان خالد”، الرئيس المشترك للمجلس التنفيذي “للإدارة الذاتية” لشمال وشرق سوريا عن عقد اجتماع لإعادة النظر في القرار رقم 119 القاضي برفع تسعيرة المحروقات لإعادة النظر في القرار، حسب كلامها.

وكان شهد يوم الإثنين الماضي 17 أيار/ مايو الجاري رفع “الإدارة الذاتية” لشمال وشرق سوريا، أسعار المحروقات في مناطقها بنسب تتراوح بين 100% و 350% ما أدى لاندلاع احتجاجات شعبية في المنطقة الخاضعة لسيطرة قوات “قسد”.

وتجدر الإشارة إلى أن كلاً من ميليشيات (قسد) وذراعها الأمني “قوى الأمن الداخلي” (الأسايش) تنصلت من حادثة إطلاق النار على المتظاهرين بعد سقوط 3 شهداء في الشدادي وشهيد في كل من حي النشوة وقرية الـ 47، وبعد ذلك شنت “قسد” حملة مداهمات في الشدادي، وفرضت حظرا للتجول فيها.

المصدر: شام