أخبار محلية

ميليشـ.يا “وحدات الحماية” ترتكب مجـ.ـزرة مروعـ.ـة في عفرين (صور)

ارتكبت ميليشيا “وحدات الحماية الكردية” (YPG) مجزرة بحق المدنيين في مدينة عفرين شمالي حلب، راح ضحيتها 19 شهيد والعديد من الجرحى.

وقال مراسل شهبا برس إن 19 شخص استشهدوا، من بينهم 5 نساء وأطفال وعاملين في منظمات إنسانية وطبية وسقط جرحى آخرين -بعضهم بحالة حرجة- جراء القصف الصاروخي من قبل ميليشيا YPG على الأحياء السكنية في مدينة عفرين.

وأكد ناشطون أن القصف طال الأحياء السكنية بشكل مكثف واستهدف مشفى الشفاء مما أدى لخروجه عن الخدمة، حيث عملت فرق الدفاع المدني على انتشال الشهداء، وإسعاف الجرحى للنقاط الطبية.

فُرق الإسعاف والدفاع المدني عملتْ على إسعاف الجرحى إلى المشافي الميدانيّة المتواجدة في المدينة كما عملت فُرق الدفاع المدني على إزالة الدمار الناتج عن القصف.

وتأتي عمليات ميليشيا YPG إمِّا من خلال القصف أو من خلال قيام إرهابيين ينتمون لها بزرع عبوات ناسفة في مدن رئيسية، في المناطق المحررة شمال سوريا، في إطار مشروعها الهادف إلى تعكير صفو المنطقة بعملياتها الإرهابية وخلق حالة من الفوضى ومنع الاستقرار وبذلك تسعى إلى عرقلة نمو الجوانب الاجتماعية والاقتصادية والعسكرية في الشمال السوري.

وتستهدف ميليشياتُ قسدٍ الإرهابية بين الحين والآخر مدينةَ عفرين إما عن طريق القصف الصاروخي والمدفعي أو عن طريق العبوات والسيارات المفخَّخة مستهدفةً السكانَ المدنيين بشكلٍ مباشر موقعةً عشرات الشهداء والجرحى, ضمن سياستها التخريبية الإرهابية لزعزعة أمن واستقرار المنطقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى