الرئيسية » عشرات الإصابات بلدغات العقارب.. عاصفة قوية نادرة تضرب أسوان في مصر

عشرات الإصابات بلدغات العقارب.. عاصفة قوية نادرة تضرب أسوان في مصر

لقي 3 أشخاص حتفهم وأصيب ما يزيد عن 400، بلدغات العقارب اليوم السبت، جراء أحوال جوية نادرة عاشتها محافظة أسوان، جنوبي مصر.

وشهدت محافظة أسوان هطول أمطار غزيزة، ما أدى لتشكل سيول وهبوب عاصفة ثلجية نتج عنها انهيار عقارات وإصابة العشرات بلدغات العقارب، بحسب وسائل إعلام محلية بينها صحيفة “أخبار اليوم”.

ونقلت صحيفة “أخبار اليوم” عن أشرف معبد، مدير مستشفى أسوان الجامعي، استقبال المستشفى لـ”80 حالة لدغات عقارب وثعابين بعد سقوط الأمطار الغزيرة والسيول التي شهدتها المحافظة”.

من جهته، نقل موقع “مصراوي” (خاص) عن وكيل وزارة الصحة بأسوان إيهاب حنفي قوله: إن الحصر النهائى لأعداد الوفيات والإصابات الناتجة عن حالة الطقس السيء الذي تعرضت له أسوان أمس بلغت 3 ضحايا، و 425 حالة إصابة بلدغات العقارب، وجرى تحويلهم إلى مستشفيات كوم امبو ودراو وإدفو وأسوان الجامعي.

وأوضح حنفي أنه “جرى رفع حالة الاستعداد القصوى بجميع مستشفيات المحافظة، كما تم التأكد من توفر مصل العقرب في جميع المستشفيات والوحدات القروية، لا سيما المتاخمة للجبال والصحراء”.

وتشهد محافظة أسوان طقسًا نادرًا على طبيعتها الحارة، لهطول أمطار كثيفة أدت لتشكل سيول وهبوب عاصفة ثلجية، ما تسبب في جرف العقارب والثعابين من جحورها في المناطق الجبلية إلى مناطق سكنية.

وأفادت صحيفة “اليوم السابع” بأن “سوء الأحوال الجوية تسبب في انهيار 5 منازل وانقطاع التيار الكهربائي في عدة مناطق بمحافظة أسوان”، لكنه عاد في معظم أحياء المحافظة بعد انقطاع لأكثر من 8 ساعات وفقًا لـ”مصراوي”.

كما نشر رواد منصات التواصل الاجتماعي صورًا ومقاطع مصورة أظهرت قوة العاصفة، وسقوط عدد من أعمدة الإنارة والأشجار بعد هطول أمطار غزيرة، صاحبتها ظاهرة البرق والرعد، وتوقف شبه تام للحركة المرورية في الشوارع.

والسبت، أطلقت هيئة الأرصاد الجوية بمصر، تحذيرًا لسكان سلاسل جبال الأحمر والصحراء الشرقية ومحافظات الصعيد من أمطار غزيرة ورعدية وتشكل السيول.

العربي – وكالات