الرئيسية » بعد 47 عاما.. فورد تعلن توقف تصنيع سيارات “فيستا” ابتداء من العام المقبل

بعد 47 عاما.. فورد تعلن توقف تصنيع سيارات “فيستا” ابتداء من العام المقبل

أعلنت شركة “فورد” للسيارات عن إيقاف إنتاج سيارتها “فيستا” اعتبارًا من يونيو 2023، وذلك في إطار خطط الشركة لتصبح كهربائية بالكامل.

ويعود تاريخ إطلاق سيارة فيستا إلى عام 1976، وحققت السيارة نجاحًا كبيرًا في بريطانيا، إذ حققت مبيعات عالية وتصدرت مبيعات السيارات الصغيرة في بريطانيا 16 مرة في تاريخها.

وتصدرت سيارة فورد الصغيرة مبيعات السيارات في بريطانيا 16 مرة في تاريخها. ومع تسجيل 1.54 مليون سيارة على الطريق العام الماضي، فهي السيارة الأكثر شيوعا في بريطانيا.

وبالرغم من ذلك، قررت الشركة إيقاف إنتاجها بسبب خططها للتحول إلى السيارات الكهربائية، والتزامها بتحقيق الهدف المتمثل في حظر مبيعات السيارات الجديدة التي تعمل بالبنزين والديزل في بريطانيا اعتبارًا من عام 2030.

وقالت الشركة في بيان لها: “في فورد أوروبا، نسرع ​​جهودنا للمضي قدما في كهربة سيارات الركاب لدينا بالكامل بحلول عام 2030، وجميع المركبات عبر فورد بحلول عام 2035”.

وتابعت: “بينما نستعد للانتقال إلى مستقبل كهربائي، سنوقف إنتاج سيارات إس ماكس وغالاكسي (سيارتان تستخدمان بالنقل الجماعي) في فالنسيا بإسبانيا في أبريل 2023، ووقف إنتاج فيستا في كولونيا بألمانيا بحلول نهاية يونيو 2023”.

ونشر الحساب الرسمي للشركة على تويتر: “حان الوقت لتوديع السيارة الصغيرة التي لمستنا جميعا. للحظات الكبيرة واللحظات الصغيرة وكل الأشياء الأولى.. شكرا على الذكريات”.

وأضاف: “مع انتهاء حقبة ما، تبدأ أخرى، ولا يمكننا الانتظار لنريكم ما لدينا”، في إشارة إلى المركبات الكهربائية التي ستنتجها”.

ومن المقرر أن يصبح موقع كولونيا حيث يتم تجميع فيستا حاليا، مصنعا للسيارات الكهربائية فقط.

المصدر: وكالات