الرئيسية » أكثر من 30 شهيد حتى الان , ومجازر النظام مستمرة في ريف حلب

أكثر من 30 شهيد حتى الان , ومجازر النظام مستمرة في ريف حلب

 

ارتكبت قوات النظام عدة مجازر في الريف الحلبي خلال الـ 24 ساعة الماضية .

فقد طال القصف كل من  مارع منتصف ليل امس بصاروخ أرض – أرض , و اعزاز ومعارة الأرتيق و باتبو و الاتارب  صباحا ً بالبراميل المتفجرة و الصواريخ الفراغية .

وقد بلغت حصيلة شهداء مارع  حتى اللحظة جراء استهدافها بصاروخ أرض – أرض 13 شهيدا بينهم ثمانية أطفال وسيدتان .

مصدر طبي اكد لشهبا برس بان هذه  الحصيلة لا تعتبر نهائية  كون وحدات الدفاع المدني لا تزال تحاول رفع الأنقاض عن العالقين من تحتها إضافة إلى العدد الكبير من الجرحى والتي تعتبر جراح بعضهم خطرة .

و ذكر مركز اعزاز الاعلامي عن وقوع 7 شهداء و عدد من الجرحى بعد استهداف المدينة بالصواريخ الموجهة من الطائرات الحربية صباح اليوم .

و استشهد شخص واحد على الاقل و أصيب آخرين في بلدة باتبو في ريف حلب الغربي بعد استهدافها بالصواريخ الموجهة من الطائرات الحربية .

وقد بث ناشطون صوراً تظهر الدمار الكبير الذي طال القرية بعد استهدافها من قبل طائرات النظام الحربية صباح اليوم .

كما استشهد اخر في قصف استهدف محيط الفوج 46 بالقرب من مدينة الاتارب بصاروخين موجهين من الطيران الحربي . 

وفي معارة الأرتيق واجهت فرق الدفاع المدني صعوبة كبيرة في اخراج الشهداء و الجرحى من تحت الانقاض بسبب عدم توفر المعدات و الاليات اللازمة , و ذلك بعد استهداف القرية بالبراميل المتفجرة من قبل الطائرات المروحية .

خصوصاً بعد توجه معظم الاليات  وفرق الدفاع المدني في ريف حلب الشمالي الى مارع التي كانت صاحبة النصيب الاكبر من عدد الشهداء و الجرحى و الدمار الهائل الذي لحق بالمباني السكنية .

  كما استهدف الطيران الحربي كل من دارة عزة و  قريتي "أم حوش" و "الحصية" بالصواريخ الموجهة دون ورود انباء عن وقوع اصابات حتى الان