أخبار محلية

النظام يحمي نفسه من أنفاق الثوار بالأنفاق , في خطة أمنية واسعة في حلب


علمت شهبا برس من مصدر خاص بأن النظام ينوي تنفيذ خطة أمنية واسعة النطاق في مدينة حلب ليحمي قواته من الانفاق التي انتهجها الثوار مؤخراً كتكتيك عسكري جديد لاستهدف مقرات قوات النظام في المناطق التي يصعب عليهم اقتحامها .

و تقوم الخطة على حفر انفاق على طول مناطق التماس مع الثوار  و سينفذ النظام هذه الخطة في عدة محاور  من حلب , و قد سخر لحفر هذا الانفاق السجناء  الذين اخرجهم مؤخراً من سجن حلب المركزي و اخرين متواجدين في اقبية المخابرات العسكرية و السياسية و الجوية .

و أهم المحاور التي ينوي النظام حفر الانفاق فيها ::

1- حي الشهباء و طريق المحلق : نقل الى هناك سجناء من الفرع 290 وبدؤوا بحفر نفق .

2- حي المشارقة : نقل الى هناك سجناء من الذين اخرجهم مؤخراً من سجن حلب المركزي وبدؤوا بحفر نفق في المنطقة المقابلة  لمعبر كراج الحجر .

3- فندق الشيراتون : نقل الى هناك سجناء من فرع الامن السياسي وبدؤوا بحفر نفق حوله و يمتد الى فندق السياحة و يمر من خلف دار الكتب الوطنية في باب الفرج .

و تقوم قوات النظام بـزرع ألغام في الانفاق التي تقوم بحفرها خشية من وصول الثوار اليها , و تشرف  على هذه الانفاق ما يسمى بـ كتائب البعث  التي تضم في صفوفها الاف من عناصر حزب النظام  " حزب البعث " .

يذكر ان الثوار قد اعلنوا في وقت سابق عن مقتل المئات من جنود النظام اثر تفجيرهم لانفاق كانوا  قد حفروها  تحت مقرات قوات النظام و اهم تلك الانفاق التي حفرت  في حلب القديمة تحت مبنى الكارلتون  و وادي الضيف في ادلب  و التي تبنتها الجبهة الاسلامية .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى