الرئيسية » تركيا تسمح للسوريين حاملي البطاقات الشخصية الخروج من اراضيها

تركيا تسمح للسوريين حاملي البطاقات الشخصية الخروج من اراضيها

بعد أيام من سماح الحكومة التركية للسوريين حاملي جوازات السفر منتهية الصلاحية الدخول إلى اراضيها، سمحت أيضاً اليوم الإثنين بخروجهم من خلال الهويات الشخصية فقط.

 

ويسمح القرار الجديد بمناسبة عيد الفطر حاملي البطاقة الشخصية الخروج من الأراضي التركية عبر المعابر الرسمية (معبر باب السلامة – معبر باب الهوى ).

 

وأكد احمد الابراهيم وهو موطن سوري من مدينة إدلب أن السلطات التركية قد سمحت بخروج السوريين من اراضيها عبر باب السلامة، على أن هذا القرار كان سارياً منذ أسابيع في معبر باب الهوى.

 

وتحدث شخص آخر وهو عائد من الشريط الحدودي انه وبعد قيام السطات التركية بهذه التسهيلات تشهد الحدود السورية التركية عمليات تشديد مكثفة.

 

وأضاف انه تم وضع العديد من الدبابات والمدرعات على الشريط الحدودي وتابع بالقول "لم يمر عبر الحدود غير الشرعية إلا بعض المواطنين كان الحظ حليفاً لهم".

 

وفي هذا السياق، اصدرت ممثلية الائتلاف في مدينة غازي عنتاب تعليمات جديدة شددت خلالها على السوريين عدم اللجوء إلى عمليات التهريب واستخدام المعابر الرسمية.

 

 

في حين أن ألوفاً من السوريين الذين تمنعهم الظروف الأمنية من الحصول على جوازات السفر الصادرة عن النظام يجدون أنفسهم مضطرين لاستخدام الأساليب غير الشرعية، مع عجز الحكومة المؤقتة إصدار جوازات السفر لهم.