الرئيسية » يتميز بفمه الكبير.. اكتشاف نوع جديد من الضفادع في البيرو

يتميز بفمه الكبير.. اكتشاف نوع جديد من الضفادع في البيرو

عثر فريق من العلماء على نوع جديد من الضفادع يتميز بفمه الكبير جدًا، وقد تم اكتشاف الضفدع في محمية داخل غابة مركزية في البيرو، وذلك وفقًا للهيئة الوطنية للمناطق الطبيعية المحمية في البيرو (سيرنانب).

وتم تسمية هذا النوع الجديد من الضفادع باسم “أوستيوسيفالس فاسكيزي” (Osteocephalus vasquezi)، وفقًا لما ذكرته وكالة “فرانس برس”.

وتم اكتشاف هذا النوع من الضفادع في متنزه ياناشاغا شيميلن الوطني في منطقة باسكو، على ارتفاعات تتراوح بين 1000 و 1150 مترًا, ويعتبر هذا الاكتشاف العلمي الأول من نوعه في المنطقة. ويتميز هذا النوع من الضفادع بظهر شوكي وينتمي إلى سلالة “أوستيوسيفالس”، والتي تعيش في المنحدرات الشرقية لجبال الأنديز في البيرو، في حوض نهر الأمازون وسط غابة البيرو.

كما يتميز النوع الجديد ببطن ذو لون كريمي وفم كبير جدًا، ويحمل بقعًا بنية منتشرة على جلده. ووفقًا للعلماء، فإن هذا الضفدع يشترك في صفات مشتركة مع نوع قريب من السلالة المعروفة باسم “أوستيوسيفالس ميميتيكس”، والتي تعيش في جبال الأنديز البيروفية ضمن نظام إيكولوجي خاص بالغابات المطيرة الجبلية.

هذا الاكتشاف يساهم في زيادة فهمنا للتنوع البيولوجي في المنطقة ويبرز أهمية الحفاظ على المحميات الطبيعية كوجهة للأبحاث العلمية والحفاظ على الحياة البرية.