تقارير

قائد ميليشيا لواء الفاطميون الشيعي.. قتيلاً على يد الثوار جنوب حلب

أكد الثوار تمكنهم من قتل قائد ميليشيا لواء الفاطميون الشيعي، وقالت مصادر عسكرية ثورية أن المدعو "إبراهيم اليعقوبي" قائد ميليشيا الفاطميون قتل خلال المعارك العنيفة التي يشهدها ريف حلب الجنوبي بين الثوار وميليشيات الأسد أمس الأربعاء.

يذكر أن لواء الفاطميون وحركة النجباء العراقية وميليشيات عديدة تعمل في صفوف ميليشيات الأسد متعددة الجنسيات في مختلف أرجاء سوريا وبالتحديد في ريف حلب الجنوبي الذي يشهد معارك عنيفة سعياً للوصول إلى الطريق الدولي دمشق حلب.

في سياق متصل، قامت عناصر من ميليشيا عراقية تدعى "حزب الله العراقي " بحرق أحد السوريين في ريف حلب، ونشرت تلك الميليشيا مقطع فيديو على شبكة الانترنت يُظهر عملية الحرق والسحل لجثته في ريف حلب الجنوبي في القرى والبلدات التي احتلتها الميليشيات مؤخراً.

ويشار إلى أن أعداداً كبيرة من المرتزقة العراقيين وصلوا إلى سوريا عن طريق مطار دمشق منذ بداية شهر تشرين الأول الماضي، حيث انتشرت صور على مواقع التواصل الاجتماعي توثق وصولهم إلى مطار دمشق ونقلهم بطائرات النظام العسكرية إلى حلب ومناطق أخرى.

 

وتتلقى الميليشيا الطائفية العاملة في سوريا دعماً مالياً وعسكرياً مباشراً من الحكومة العراقية ومن إيران للقتال ضمن ميليشيات الحشد الشعبي في العراق، وإلى جانب قوات الأسد في سوريا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى