الرئيسية » روسيا تتمدد شمالاً.. أنباء عن وصول مشاة البحرية إلى مطار كويرس

روسيا تتمدد شمالاً.. أنباء عن وصول مشاة البحرية إلى مطار كويرس

وصل فريق من مشاة البحرية الروسية إلى مطار "كويرس" في ريف حلب الشرقي، وبحسب موقع "المصدر" المقرب من إيران، يعتبر هذا الفريق هو الدفعة الأولى من "وحدة استشارية" روسية ستشرف على العمليات العسكرية للنظام وميليشيا "الدفاع الوطني" في ريف حلب.

وقال موقع "المصدر" أن نحو 50 عنصراً من مشاة البحرية الروسية "المارينز" وصلوا إلى كويرس صباح يوم أمس الخميس، بعد قضائهم فترة قصيرة في ريف اللاذقية حيث كانوا يتواجدون في اللواء (103) للحرس الجمهوري، وبحسب ما ذكر الموقع كان لهم دوراً في المعارك التي تدور هناك.

ويقول الموقع نقلاً عن مصدر من ميليشيا "قوات النمر" التابعة لـ "سهيل الحسن" إن العناصر الروس أحضروا معهم سلاحهم الثقيل، بما في ذلك العديد من الصواريخ التي تم تخزينها في مستودعات المطار بالقرب من حقل طائرات "الهليكوبتر".

التمدد الروسي

وتأتي هذا الأنباء بعد أن أكد ناشطون وصول 100 عنصر روسي إلى مطار القامشلي بهدف إقامة قاعدة عسكرية لهم وهذا ما أكدته تركيا وأمريكا، ويأتي التمدد الروسي إلى الشمال السوري في ظل توتر العلاقة بين موسكو وأنقرة منذ اسقاط أنقرة لطائرة روسية اخترقت المجال الجوي التركي.

كما يأتي بعد صدور عدة اشارات أمريكية بعزمها على انشاء قاعدة لها في شمال سوريا، ويذكر أن وزير الدفاع الأمريكي صرح اليوم الجمعة بنيته على نشر قوات برية أمريكية في سوريا والعراق.

وتجدر الإشارة إلى أن روسيا تقوم بنشر قواعدها في سوريا تحت حجة قتال داعش، في حين تمكن التنظيم منذ أيام من اختراق خطوط النظام في مدينة دير الزور والسيطرة على عدة مناطق بما فيها مخازن أسلحة ضخمة في منطقة عياش.