أخبار محلية

الثوار يستعيدون السيطرة على بلدة الطوقلي شمال حلب

تمكن الثوار فجر اليوم من إعادة السيطرة على قرية الطوقلي بريف حلب الشمالي، وذلك بعد معارك عنيفة ضد تنظيم داعش ترافقت مع قصف مدفعي متبادل بين الطرفين، ولا تزال الاشتباكات مستمرة في محيط القرية وعلى جبهات جكة ومريغل، وسط محاولات مستمرة من قبل التنظيم لاستعادة المواقع التي خسرها، من خلال إرساله لسيارتين مفخختين تمكن الثوار من تفجيرها قبل وصولها لنقاطهم.

 

وتمكن الثوار من قتل 5 على الأقل من عناصر تنظيم داعش خلال المعارك التي استمرت حتى ساعات الصباح الأولى من اليوم الجمعة، ويسعى الثوار إلى التقدم على محاور الداخل بالقرب من صوران واحتيملات، وبالرغم من تعثر التقدم إلا أنهم مصرون على متابعة المعارك التي تبدو صعبة في ظل كثافة الألغام التي خلفها التنظيم ودعم من خلالها جبهاته.

 

ومن جانب آخر، أفاد مراسل شهبا برس بأن الطيران المروحي استهدف ببرميلين متفجرين بلدة كفرناها في الريف الغربي وبلدة بيانون بالريف الشمالي، واقتصرت الأضرار على المادية دون وقوع إصابات، وليل أمس جرت اشتباكات بين الثوار وقوات الأسد على محور بستان القصر -المشارقة بمدينة حلب، تزامنت مع قصف مدفعي من قبل قوات النظام على المنطقة.

 

كذلك دارت ليل أمس اشتباكات بين الثوار وقوات الأسد والميليشيات في محيط حندرات بريف حلب الشمالي، فيما ألقى الطيران المروحي عدة براميل متفجرة على قرية تل حدية بريف حلب الجنوبي دون وقوع إصابات.

 

في ريف حلب الشرقي، حيث يسيطر تنظيم داعش على المناطق الشرقية من ريف حلب، أفادت مصادر لشهبا برس بأن الطيران الحربي استهدف بنيران رشاشاته الثقيلة مدينة الباب وبلدة دير حافر وقرية بزاعة بريف حلب الشرقي، دون أن يفيد المصدر عن وقوع إصابات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى