الرئيسية » باب الهوى يسمح للسوريين بالزيارة خلال عطلة العيد بشروط ماهي؟

باب الهوى يسمح للسوريين بالزيارة خلال عطلة العيد بشروط ماهي؟

أكدت إدارة معبر باب الهوى، أنها ستسمح للسوريين المقيمين بتركيا العبور الى سوريا في عطلة العيد للزيارة وفق شروط أربعة، وبالطبع للسوريين الذين يحملون بطاقة الحماية المؤقتة الكملك.

 

1- تحديد مدة الزيارة بخمسة عشر يوماً فقط من تاريخ المغادرة كحد أعلى ويجوز أن تكون الزيارة أقل من ذلك إذا رغب الزائر العودة.

 

2- سيُفتح المعبر باتجاه واحد من تركيا إلى سوريا لحملة بطاقة الحماية المؤقتة (الكملك) حصراً، وبالتالي لا يستفيد من هذا القرار السوريون حملة الإقامات السياحية وإقامات العمل وجوازات السفر.

 

3- بالنسبة للأشخاص الذين لا يحملون بطاقة الحماية المؤقتة (الكملك) وتقدموا بطلب للحصول عليها في دائرة الهجرة وحصلوا على (وثيقة التسجيل الأولي) ويرغبون بالدخول إلى سوريا عبر معبر باب الهوى يجب عليهم مراجعة (دائرة الهجرة) في ولايتهم لإعطائهم (بصمة مؤقتة) بقصد تسهيل دخولهم إلى سوريا خلال فترة العيد والعودة إلى تركيا.

 

4- بالنسبة للسوريين المقيمين خارج ولاية هاتاي (أنطاكيا) ويرغبون بزيارة سوريا خلال فترة العيد يجب عليهم مراجعة دائرة الهجرة في الولاية التي يقطنون بها والحصول على (إذن سفر)، وذلك للسفر إلى أنطاكية، إضافة إلى (ورقة خروج) من دائرة الهجرة التي يتبعون لها، بالإضافة إلى بطاقة الحماية المؤقتة (الكملك).