تقارير

تفاهم روسي تركي حول تنسيق الضربات الجوية في سوريا

وكالة شهبا برس

أكدت رئاسة هيئة الأركان التركية توقيعها مذكرة تفاهم مع الجانب الروسي، لتنسيق الطلعات الجوية لكلا البلدين فوق الأراضي السورية، بهدف ضمان سلامة الطيران، ومنع وقوع حوادث غير مرغوب بها.

وقالت الهيئة في بيان، أمس الخميس، إن القوات المسلحة التركية عقدت سلسلة اجتماعات مع نظيرتها في الاتحاد الروسي في العاصمة موسكو، حول تنسيق الطلعات الجوية فوق الأراضي السورية، مؤكدة أن وفدي رئاسة أركان البلدين وقعا مذكرة تفاهم اليوم في هذا الإطار.

ولفت البيان الى أن الهدف من مذكرة التفاهم، هو تحديد آليات التعاون، وتنسيق سلامة الطيران للمقاتلات التابعة للقوات المسلحة التركية والروسية، أثناء قيامها بهجمات ضد أهداف إرهابية.

وكانت موسكو أكدت، أمس، انطلاق مفاوضات أستانة حول سوريا في 23 يناير/كانون الثاني الجاري، وقالت الناطقة باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، إن المفاوضات التي من المتوقع أن يشارك فيه نظام الأسد والمعارضة ستنطلق في 23 يناير/كانون الثاني.

وأشارت المتحدثة الروسية إلى تحسن الوضع في سوريا بعد دخول الهدنة حيز التنفيذ، مشيرة إلى تراجع عدد الخروقات، ولفتت إلى أن وقف إطلاق النار قائم في كامل أراضي سوريا بما في ذلك الجنوب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى