الرئيسية » قسد تجند الأطفال في المناطق التي تحتلها في سوريا

قسد تجند الأطفال في المناطق التي تحتلها في سوريا

وكالة شهبا برس:

تقوم مليشيات قسد بحملةَ مداهمات جديدة بهدف تجنيد شباب مدينة تل أبيض وريف الرقة الشمالي، قسريًّا في صفوفها، واعتقلت عشرات المدنيين، بينهم عدد كبير من الأطفال القُصّر، ورجال تجاوزت أعمارهم 40 عاماً.

وأفادت مصادر محلية من ريف الرقة الشمالي أن حملة الاعتقالات الأخيرة شملت مناطق تل أبيض شرقي، وعين العروس، ومخيم عين عيسى، والقرى الواقعة على أوتوستراد الرقة-تل أبيض، وقد نُقِل المعتقلون إلى سجن تل أبيض، قبل ترحيلهم إلى معسكرات التدريب في القامشلي، حيث يخضعون لدورة عسكرية مدتها 20 يوما يزج بهم بعدها في جبهات القتال.

تقول المصاددر أن هدف الميليشيات من حملات التجنيد المتلاحقة هو تدعيم جبهاتها، في ظل نقص كبير في مقاتليها، مع ارتفاع عدد قتلاها بسبب الكمائن وعمليات التسلل لعناصر تنظيم داعش، إضافة إلى هجرة معظم شباب المناطق الخاضعة لسيطرة هذه الميليشيات خوفاً من التجنيد الإجباري. 

وتحتاج الميليشيات إلى زيادة عدد العرب لديها للتغطية على سيطرة ميليشيات قسد على المفاصل الأساسية فيها، للقول أن ميليشيا قسد هي قوات سورية من مختلف شرائح المجتمع السوري.

وتؤكد المصاددر أن قسد تقوم بتجنيد القصّر على فترات متباعدة كي لا تثير حفيظة منظمات حقوق الإنسان، إضافة إلى أنها تقوم بالضغط على القصّر وذويهم حتى لا يدلوا بأي معلومة لوسائل الاعلام.