الرئيسية  | تقارير  | قوات الأسد تتوسع شرق السويداء

تقارير

قوات الأسد تتوسع شرق السويداء

قوات الأسد تتوسع شرق السويداء

وكالة شهبا برس:

سيطرت قوات الأسد والمليشيات الموالية على قرية وسد شرق مدينة السويداء، عقب مواجهات مع فصائل عشائرية تابعة للثوار في المنطقة، وقال المكتب الإعلامي لأحرار العشائر، أن قوات الأسد سيطرت أمس، على قرية بئر الرصيعي شرق مدينة السويداء وسد الزلف القريب، عقب هجوماً واسعاً على القرية والسد بدأه باستقدام تعزيزات قدرت 15 دبابة، و40 عربة، والعشرات من سيارت الدفع الرباعي.


وأضاف المكتب الإعلامي في تصريح نشر على صفحتهم في فيس بوك أن الميليشيات التابعة لكل من الدفاع الوطني، وكتائب حزب البعث، لبيك يا سلمان، حزب الله اللبناني، جيش التحرير الفلسطيني، يزيد عددها عن 2500 عنصراً، هاجمت المواقع السمتهدفة، واستمرت المعارك بين الطرفين نحو أسبوع كامل، ما أسفر عن مقتل عدد من عناصر قوات الأسد.


وتكمن أهمية التقدم الجديد الذي أحرزه جيش الأسد شرق السويداء في أن المواقع تقع على الحدود السورية الأردنية، ويأتي التقدم في إطار الجهود الحثيثة للسيطرة على الشريط الحدودي مع الأردن، للضغط على الأخيرة في تغير مواقفها من القضية السورية.


جيش أسود الشرقية و قوات الشهيد أحمد العبدو توعدت بإعادة الهجوم على قوات الأسد، بهدف استعادة السيطرة على النقاط التي سيطر عليها الأخير، وأكدت مصادر من الفصيلين المدعومين أميريكياً أن المناطق الصحراوية خط أحمر على مليشيات الأسد وإيران. 


وكان الثوار قدد سيطروا نهاية آذار الفائت، على قرى شنوان وبئر العورة وبئر القنيات ورجم الدولة والأشقر في ريف السويداء الشرقي، بعد اشتباكات مع تنظيم داعش، ضمن معركة سرجنا الجياد لتطهير الحماد.

اترك تعليقا

الاسم

البريد الالكتروني

مقالات متعلقة

تابعنا

النشرة البريدية

وكالة شهبا برس

وكالة شهبا برس: هي وكالة أنباء محلية سورية مستقلة لا تتبع لأي جهة حكومية او سياسية او أي تنظيم، تم تشكيلها على ايدي العديد من الصحفيين والناشطين الإعلاميين السوريين في 1 نيسان عام 2013 بمدينة حلب