الرئيسية  | أخبار محلية  | خسائر متبادلة بين داعش وقوات الأسد قرب مسكنة شرق حلب

أخبار محلية

خسائر متبادلة بين داعش وقوات الأسد قرب مسكنة شرق حلب

خسائر متبادلة بين داعش وقوات الأسد قرب مسكنة شرق حلب
الصورة من الارشيف

وكالة شهبا برس:

تستمر المعارك ريف حلب الشرقي قرب مدينة مسكنة بين تنظيم داعش وقوات الأسد المدعومة بميليشيات عراقية وأفغانية، ويتكبد الطرفان خسائر كبيرة في صفوفهما بسبب ضراوة المعارك على مشارف مدينة مسكنة والقصف الجوي الروسي الذي أسفر عن مقتل قرابة 20 من عناصر داعش أمس بينهم قياديين من جنسيات عربية وأجنبية.


في المقابل خسرت مليشيات الأسد أكثر من ثلاثين عنصراث بينهم ضباط في المعارك الدائرة هناك، خلال الأيام الثلاثة الماضية، كما دمر التنظيم للقوات المهاجمة آليات مدرعة وسيارات نقل رباعي.


وأحرزت قوات الأسد تقدم جديد خلال الساعات الماضية في المنطقة وسيطرت على خمس بلدات إلى الشمال من مسكنة، وتحاول تلك القوات السيطرة على معمل السكر، والمساكن القريبة منه وتكثف المقاتلات الحربية الروسية ومروحيات البراميل من قصفها لمواقع التنظيم.


في سياق متصل، تمكن تنظيم داعش اليوم الأربعاء، من تكبيد قوات الأسد وميليشيات إيران خسائر بشرية، خلال شنه لهجمات على طريق إثريا خناصر، الذي يعتبر الشريان الوحيد إلى مناطق سيطرة النظام في حلب وريفها، وذكرت وكالة "أعماق" الناطقة باسم تنظيم داعش أن عناصر التنظيم شنوا هجوماً مباغتاً على ثلاثة حواجز عسكرية لقوات الأسد على طريق إثريا خناصر بالقرب من ناحية السعن بريف حماة الشرقي.

اترك تعليقا

الاسم

البريد الالكتروني

مقالات متعلقة

تابعنا

النشرة البريدية

وكالة شهبا برس

وكالة شهبا برس: هي وكالة أنباء محلية سورية مستقلة لا تتبع لأي جهة حكومية او سياسية او أي تنظيم، تم تشكيلها على ايدي العديد من الصحفيين والناشطين الإعلاميين السوريين في 1 نيسان عام 2013 بمدينة حلب