الرئيسية  | تقارير  | الثوار يتصدون لقوات الأسد في البادية السورية

تقارير

الثوار يتصدون لقوات الأسد في البادية السورية

الثوار يتصدون لقوات الأسد في البادية السورية
الصورة من صفحات التواصل

وكالة شهبا برس:

تصدى الثوار صباح اليوم لمحاولة قوات الأسد والميليشيات الشيعية التقدم في منطقة البادية السورية المتاخمة لمنطقة القلمون الشرقي بريف حمص الجنوبي، وأوقعوا في صفوف القوات المهاجمة أكثر من 10 قتلى وعدد من الجرحى.


المكتب الإعلامي لأسود الشرقية أكد أن قوات الأسد حاولت صباح اليوم التقدم في منطقة تل مكحول جنوب شرقي مطار السين العسكري بريف دمشق، مدعومة بالعديد من الدبابات والمدرعات العسكرية، ومن مجموعات عسكرية عراقية تابعة لمليشيا النجباء.


وبحسب المكتب الإعلامي لأسود الشرقية فقد تمكن الثوار من تدمير دبابة خلال المعارك وقتلوا عدداً من عناصر الميليشيات المعادية، كما استهدف الثوار تجمعات الميليشيات الشيعية في المناطق التي سيطرت عليها مؤخراً في البادية براجمات الصواريخ.


وكانت قوات الأسد وميليشيات ايران قد سيرت في وقت سابق من الاسبوع الماضي على بلدة خنيفيس في ريف حمص الجنوبي الشرقي، إلى جانب جبل المحسا، جبل صوانة المحسة، جبل زقاقية خليل، قصر الحلابات، الكتيبة الصاروخية وتل الفري ، جنوب مدينة تدمر. وهي منطقة مناجم الفوسفات الأشهر في سوريا وذات ريع اقتصادي كبير بالنسبة لميليشيات ايران.


فصائل الثوار المدعومة من التحالف قالت أنها قد حذرت قبل أيام الميليشيات الإيرانية من مغبة دخول نطاق عمليات التحالف العسكرية، ولا سيما التنف، في مثلث الحدود العراقية السورية الأردنية، مشيرة إلى أنها لن تتردد بالقضاء على أي قوة إيرانية أو لتنظيم داعش أو قوات الأسد تحاول عرقلة تقدم الثوار في البادية.

اترك تعليقا

الاسم

البريد الالكتروني

مقالات متعلقة

تابعنا

النشرة البريدية

وكالة شهبا برس

وكالة شهبا برس: هي وكالة أنباء محلية سورية مستقلة لا تتبع لأي جهة حكومية او سياسية او أي تنظيم، تم تشكيلها على ايدي العديد من الصحفيين والناشطين الإعلاميين السوريين في 1 نيسان عام 2013 بمدينة حلب