الرئيسية  | تقارير  | طيران التحالف يحذر قوات الأسد من الاقتراب نحو الحدود العراقية

تقارير

طيران التحالف يحذر قوات الأسد من الاقتراب نحو الحدود العراقية

طيران التحالف يحذر قوات الأسد من الاقتراب نحو الحدود العراقية

وكالة شهبا برس:

قالت مصادر عسكرية في جيش مغاوير الثورة، والعامل في البادية السورية اليوم الاثنين، إن التحالف الدولي حذر قوات الأسد ومليشيات إيران من الاقتراب من منطقة التنف عند الحدود السورية العراقية، التي يتمركزون فيها، وقد اعتبر التحالف الدولي تحرك الميليشيات فيها عدائياً يستدعي الرد المناسب في حال وقع فعلاً.


المصادر نفسها من مغاوير الثورة قالت أن قوات التحالف ألقت مناشير ورقية على مواقع قوات الأسد والميليشيات في مناطق الشحمي وجليغم وظاظا، مطالبا إياها مغادرة المنطقة الآمنة إلى حاجز ظاظا، ويأتي ذلك بعد يومين من ورود أنباء من الثوار قالت إن التحالف الدولي يهمل طلبات إمدادهم بالسلاح لمحاربة قوات الأسد، وذلك بعد أن أصبحت قوات الأسد والمليشيات على بعد 27 كم عن معبر التنف.


ونشر حساب فريف التواصل الخاص بوزارة الخارجية الاريكية على صفحته في تويتر تحذيره لقوات "النظام السوري" والمليشيات الموالية من الاقتراب من الحدود العراقية مع خارطة توضح المناطق الممنوع الاقتراب منها.

 


جيش مغاوير الثورة اعتبر منتصف الشهر الجاري، أن تقدم قوات الأسد والميليشيات باتجاه الحدود مع العراق لا يشكل خطراً عليه لأن هدفهم الوصول إلى معبر الوليد وليس معبر التنف.

اترك تعليقا

الاسم

البريد الالكتروني

مقالات متعلقة

تابعنا

النشرة البريدية

وكالة شهبا برس

وكالة شهبا برس: هي وكالة أنباء محلية سورية مستقلة لا تتبع لأي جهة حكومية او سياسية او أي تنظيم، تم تشكيلها على ايدي العديد من الصحفيين والناشطين الإعلاميين السوريين في 1 نيسان عام 2013 بمدينة حلب