الرئيسية  | تقارير  | اشتباكات متواصلة بين الثوار وقوات الأسد في البادية السورية

تقارير

اشتباكات متواصلة بين الثوار وقوات الأسد في البادية السورية

اشتباكات متواصلة بين الثوار وقوات الأسد في البادية السورية

وكالة شهبا برس:

استهدف الثوار حاجز ظاظا التابع لقوات الأسد في البادية السورية بعشرات الصواريخ، وأوقعوا خسائر بشرية في صفوف قواته، إلا أن الطائرات الروسية فاجئت الثوار بغاراتها التي شنتها ضد موقعهم الجديدة في الباية وأعاقت تقدمهم.


جيش أسود الشرقية قال بأنه استهدف مواقع قوات الأسد بـ 160 صاروخ غراد وأوقع عشرات قتلى والجرحى في صفوفهم، وأجبروهم على سحب آلياتهم، والتراجع نحو مفرق جليغم، إلا أن المقاتلات الروسية ساندت قوات الاسد بقصف مكثف للمواقع التي تقدمت إليها كتائب أسود الشرقية، وقوات الشهيد أحمد العبدو.


وكان التشكيلان السابق ذكرهما فد أطلقوا فجر الثلاثاء، عملية مباغتة ضد قوات الأسد وميليشياته التي تتقدم باتجاه التنف، تحت اسم الأرض لنا، بهدف تحرير المناطق التي تقدمت فيها الميليشيات الإيرانية وهي ظاظا، السبع بيار، الشحمي، وقطع الطريق أمام تقدمها باتجاه التنف، ومنعها من الوصول لمناطق وجود ميليشيا الحشد الشعبي العراقي.


وصرح الثوار بأن عملية الأرض لنا ستكون ضمن سلسة عمليات سريعة، ستتبع من خلالها الفصائل حرب العصابات، وخاصة أن منطقة الصراع منطقة صحراوية مكشوفة للنظام وميليشياته، وتساندهم روسيا التي تمتلك طائرات وعتاد متطور.

اترك تعليقا

الاسم

البريد الالكتروني

مقالات متعلقة

تابعنا

النشرة البريدية

وكالة شهبا برس

وكالة شهبا برس: هي وكالة أنباء محلية سورية مستقلة لا تتبع لأي جهة حكومية او سياسية او أي تنظيم، تم تشكيلها على ايدي العديد من الصحفيين والناشطين الإعلاميين السوريين في 1 نيسان عام 2013 بمدينة حلب